سلوفينيا تعلن موعد الاعتراف رسميًا بدولة فلسطين.. وإسرائيل تندد . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول سلوفينيا تعلن موعد الاعتراف رسميًا بدولة فلسطين.. وإسرائيل تندد . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول سلوفينيا تعلن موعد الاعتراف رسميًا بدولة فلسطين.. وإسرائيل تندد . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

يصوت البرلمان السلوفيني، يوم الثلاثاء المقبل، على الاعتراف رسميًا بدولة فلسطين، بعدما أقدمت إسبانيا وأيرلندا والنرويج على هذه الخطوة.

وقالت رئيسة البرلمان السلوفيني، أورسكا كلاكوكار زوبانكيتش – خلال مؤتمر صحفي في ليوبليانا، اليوم الخميس – إنه “من المقرر عقد الجلسة الثلاثاء، اعتبارًا من الساعة 16,00 (14,00 بتوقيت غرينتش)”.

اقرأ ايضا: فاينانشيال تايمز: مصر وإسرائيل قررا جعل واقعة استشهاد الجندي “تموت بسلام”

وكانت الحكومة أحالت المرسوم في وقت سابق ليوافق عليه البرلمان، الأمر الذي يشكل تسريعًا للآلية التي كان يفترض إنهاؤها بحلول منتصف حزيران/يونيو.

وتتطلب الموافقة على المرسوم، غالبية بسيطة، علمًا بأن ائتلاف اليسار الوسط الحاكم يتمتع بـ51 مقعدًا من أصل 90 في البرلمان.

بموازاة ذلك، قال رئيس الوزراء الليبرالي، روبرت غولوب، “إنها رسالة سلام. نعتقد أن الوقت حان للعالم أجمع ليوحد جهوده نحو حل (وفق مبدأ) الدولتين يجلب السلام إلى الشرق الأوسط”.

في الوقت نفسه، رفع العلم الفلسطيني على مقر الحكومة في العاصمة.

في المقابل، وعلى الفور، ندد وزير الخارجية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، بقرار الحكومة السلوفينية، اليوم، الموافقة على الاعتراف بدولة فلسطينية مستقلة.

وقال كاتس إن القرار، الذي يتطلب موافقة البرلمان السلوفيني، يكافئ حماس، في إشارة إلى الهجوم الذي شنته الحركة الفلسطينية في السابع من أكتوبر على مستوطنات إسرائيلية.

وذكر كاتس – في بيان – أن ذلك تعزيز أيضًا لإيران، العدو اللدود لإسرائيل، ويضر “بالصداقة الوثيقة بين الشعبين السلوفيني والإسرائيلي”، مضيفًا: “آمل أن يرفض البرلمان السلوفيني هذه التوصية”.

اقرأ ايضا: بعد الاعتراف بدولة فلسطين.. هذا أول “عقاب إسرائيلي”

واعترفت إسبانيا وأيرلندا، العضوان في الاتحاد الأوروبي، إضافة إلى النرويج، الثلاثاء، رسميًا بدولة فلسطين بهدف التقدم نحو السلام في الشرق الأوسط، بحسب الدول الثلاث، وأثارت هذه الخطوة غضب السلطات الإسرائيلية.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة