رغم التوتر مع بايدن.. نتنياهو سيلقي خطابًا أمام الكونغرس قريبًا . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول رغم التوتر مع بايدن.. نتنياهو سيلقي خطابًا أمام الكونغرس قريبًا . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول رغم التوتر مع بايدن.. نتنياهو سيلقي خطابًا أمام الكونغرس قريبًا . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أكد رئيس مجلس النواب الأمريكي، مايك جونسون، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، سيلقي كلمة قريبًا أمام جلسة مشتركة للكونغرس.

وقال جونسون – خلال خطاب ألقاه في حفل سنوي للسفارة الإسرائيلية بمناسبة يوم الاستقلال – إن ذلك سيكون “مؤشرًا قويًا على الدعم للحكومة الإسرائيلية في وقت تشتد فيه حاجتها إليه”.

اقرأ ايضا: مصدر رفيع المستوى: مصر لن تقف مكتوفة الأيدي أمام ما يحصل في غزة

ويأتي الخطاب وسط توتر بين الرئيس الأمريكي جو بايدن، ونتنياهو بشأن سعي الولايات المتحدة لجعل إسرائيل تبذل المزيد لحماية المدنيين الفلسطينيين خلال الحرب التي تقول إنها تشنها ضد مقاتلي حماس في غزة.

ومن المؤكد أن مثل هذه الخطوة ستزيد من غضب بعض الديمقراطيين الذين يتزايد انتقادهم للحملة العسكرية الإسرائيلية في غزة ودعم بايدن لها.

وعادة ما ترسل الإدارات الأمريكية المتعاقبة مسؤولًا رفيع المستوى لحضور حفلات يوم الاستقلال، مما يعكس مكانة إسرائيل كونها أهم حليف لواشنطن في الشرق الأوسط.

إذ يعد جونسون أكبر عضو جمهوري في الكونغرس ومنتقد لسياسة الرئيس الديمقراطي تجاه إسرائيل.

اقرأ ايضا: الكونغرس يلزم بايدن بإرسال أسلحة لإسرائيل ويلومه على تأخير “شحنة القنابل”

وكانت من ألقت الكلمة الرئيسية في العام الماضي نائبة الرئيس كامالا هاريس، التي وصفت في الأشهر الأخيرة الوضع في غزة بأنه “كارثة إنسانية” وحثت على وقف إطلاق النار، وكانت كلمتها آنذاك تمجد في معظمها الدعم الأميركي لإسرائيل.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة