“حماس” تعليقًا على مقترح بايدن بوقف حرب غزة: مستعدون للتعامل بإيجابية . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول “حماس” تعليقًا على مقترح بايدن بوقف حرب غزة: مستعدون للتعامل بإيجابية . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول “حماس” تعليقًا على مقترح بايدن بوقف حرب غزة: مستعدون للتعامل بإيجابية . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

علقت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، اليوم السبت، على مقترح الرئيس الأميركي جو بايدن، بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وفي بيان لها، أعلنت “حماس” أنها تنظر بإيجابية لما تضمنه خطاب الرئيس الأميركي بشأن وقف إطلاق النار في غزة.

اقرأ ايضا: استقالة مسؤولة في إدارة الرئيس بايدن احتجاجًا على “مجازر غزة”

وقالت: “مستعدون للتعامل بإيجابية مع أي مقترح يتضمن وقف إطلاق النار الدائم والانسحاب الإسرائيلي الكامل من غزة وإعادة الإعمار وعودة النازحين وتبادل الأسرى والرهائن”.

وكان الرئيس الأميركي قد أعلن مقترحًا جديدًا لوقف الحرب في غزة، يتضمن 3 مراحل، قائلًا إنه “حان الوقت لإنهاء هذه الحرب”.

وأوضح بايدن أن المرحلة الأولى ستستمر لمدة ستة أسابيع، وتشمل وقفًا شاملًا لإطلاق النار، وانسحاب الجيش الإسرائيلي من المراكز السكنية الرئيسية في غزة مقابل إطلاق سراح الرهائن النساء والجرحى والمسنين لدى حماس، ومئات الفلسطينيين من السجون الإسرائيلية، وعودة سكان شمال القطاع إلى مناطقهم.

وأضاف: “إذا استغرقت المفاوضات أكثر من ستة أسابيع، فسيستمر وقف إطلاق النار طالما استمرت المحادثات.”

وأشار إلى أنه خلال المرحلة الأولى ستتفاوض إسرائيل مع حركة حماس للوصول إلى المرحلة الثانية التي ستشهد نهاية الحرب بشكل دائم.

أما المرحلة الثانية من المقترح، فستشهد إطلاق سراح بقية الرهائن الأحياء، بينما تنسحب قوات الجيش الإسرائيلي من غزة ويستمر وقف إطلاق النار، ورفع المساعدات الإنسانية بمعدل 600 شاحنة يوميًا.

وفي المرحلة الثالثة، فسيتم تنفيذ خطة إعادة إعمار شاملة لغزة، وحول هذه النقطة، قال بايدن: “هذا العرض مطروح الآن على الطاولة، وما نحتاجه هو التنفيذ”.

وأكد أن المقترح الإسرائيلي قد تم نقله إلى قطر وحماس، مشددا على أهمية التركيز على الهدنة وإنهاء الحرب في غزة.

اقرأ ايضا: عاجل| محكمة العدل الدولية تأمر إسرائيل بوقف هجومها على رفح

ولفت بايدن إلى أن مصر وقطر تعملان على ضمان عدم استئناف حماس أي عمليات عسكرية ضد إٍسرائيل، داعيا حماس إلى قبول الصفقة، معتبرًا أن حماس لم تعد قادرة على تنفيذ هجوم آخر كهجوم السابع من أكتوبر.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة