حصار مخيف وقصف عنيف.. جيش الاحتلال يواصل بطشه بمخيم جباليا . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول حصار مخيف وقصف عنيف.. جيش الاحتلال يواصل بطشه بمخيم جباليا . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول حصار مخيف وقصف عنيف.. جيش الاحتلال يواصل بطشه بمخيم جباليا . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، لليوم الرابع، عدوانه وحصاره وقصفه العنيف على في بلدة جباليا شمال قطاع غزة، ويمنع دخول وخروج الطواقم الطبية.

وفي مستشفى “العودة”، قال القائم بأعمال مدير المستشفى، محمد صالحة: “قوات الاحتلال تحاصر مستشفى العودة في تل الزعتر ببلدة جباليا، لليوم الرابع على التوالي”.

وأضاف أن جيش الاحتلال يمنع سيارات الإسعاف من نقل الجرحى إلى مستشفى العودة، قائلاً: “لا يستطيع أحد الدخول أو الخروج منه (المستشفى) حيث يتم إطلاق النار على كل من يتحرك”.

ونقل شهود عيان تأكيدهم وجود عدد من الأطباء والمصابين في المستشفى، يواجهون صعوبة في مغادرته بسبب قوات الاحتلال الإسرائيلي المنتشرة في المنطقة.

ويتصاعد الحصار الذي ينفذه جيش الاحتلال الإسرائيلي في محوري مخيم جباليا شمال قطاع غزة، وشرق مدينة رفح جنوب القطاع، ما أسفر عن استشهاد وإصابة العشرات من الفلسطينيين العزل.

وتعد هذه هي المرة الثانية التي يتم فيها محاصرة مستشفى العودة بجباليا، حيث حاصره جيش الاحتلال لمدة 18 يومًا في ديسمبر/ كانون الثاني.

وفي 11 مايو/ أيار الجاري، أمر جيش الاحتلال، بتهجير جميع السكان والنازحين في مناطق جباليا وأحياء السلام والنور وتل الزعتر ومشروع بيت لاهيا ومعسكر جباليا وعزبة ملين وأحياء الروضة والنزهة والجرن والنهضة والزهور “بشكل فوري”، والتوجه نحو مناطق غرب مدينة غزة.

العدوان الإسرائيلي المتواصل يأتي رغم صدور قرار من مجلس الأمن الدولي بوقف القتال فورًا، ورغم أن محكمة العدل الدولية طالبتها بتدابير فورية لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني بغزة.

اقرأ ايضا: جوع وحصار وإطلاق نار.. “آلة الموت” الإسرائيلية تلاحق أهل غزة من رفح إلى جباليا

إذ يواصل الاحتلال عدوانه على قطاع غزة، برًا وبحرًا وجوًا، منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي، ما أسفر عن استشهاد 35562 فلسطينيًا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 79652 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة