حرب غزة: الاحتلال يصدر أوامر إخلاء ويواصل مجازره في رفح وجباليا . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول حرب غزة: الاحتلال يصدر أوامر إخلاء ويواصل مجازره في رفح وجباليا . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول حرب غزة: الاحتلال يصدر أوامر إخلاء ويواصل مجازره في رفح وجباليا . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

كثف جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، غاراته العنيفة على مناطق متفرقة كانت أشدها في مخيم جباليا شمال قطاع غزة المحاصر منذ ما يزيد عن سبعة أشهر.

جيش الاحتلال طلب – في بيان له – من جميع السكان والنازحين المتواجدين في بعض مناطق شمال القطاع مثل جباليا وبيت لاهيا، التوجه إلى غرب مدينة غزة، فيما دعا النازحين في مدينة رفح إلى التوجه لمناطق أخرى.

اقرأ ايضا: حصيلة العدوان تتجاوز 35 ألف شهيد.. والاحتلال يواصل مجازره في غزة

وبحسب تقرير لوكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، أسفرت الغارات المتواصلة عن استشهاد وإصابة العديد من سكان مخيم جباليا، ولم تعرف الحصيلة بعد، وسط مخاوف من “مجزرة جديدة في المخيم”.

في غضون ذلك، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هاغاري – في مؤتمر صحفي، السبت – إن “قوات الجيش تجري عملية في حي الزيتون بقطاع غزة، وقد عثرت على طريق مهم تحت الأرض”.

وزعم هاغاري أن المقاتلات الإسرائيلية “هاجمت أهدافًا إرهابية في أنحاء جباليا شمالي قطاع غزة”، مؤكدًا أنه “كجزء من استعدادات الجيش للعمل في المنطقة، بدأت عملية الإخلاء المؤقت لسكان جباليا”.

وأضاف أن القوات الإسرائيلية التي تعمل في جباليا “تمنع حركة حماس من إعادة بناء قدراتها العسكرية هناك”، على حد زعمه.

وقال: “رصدنا في الأسابيع الماضية محاولات من حماس لإعادة بناء قدراتها العسكرية في جباليا. ونحن نعمل هناك للقضاء على تلك المحاولات”.

وفي جنوب القطاع، طلبت إسرائيل، من الفلسطينيين في مناطق أخرى بمدينة رفح جنوب قطاع غزة إخلاء أماكنهم والتوجه إلى ما تطلق عليه اسم المنطقة الإنسانية الموسعة في المواصي، في إشارة أخرى إلى أن الجيش يمضي قدمًا في خططه لشن هجوم بري على رفح.

ونقلت رويترز عن سكان في رفح قولهم إن أوامر الإخلاء الجديدة التي أصدرها الجيش شملت مناطق في وسط المدينة مما لا يدع مجالًا للشك في أن إسرائيل تعتزم توسيع هجومها البري هناك. 

وسيطرت دبابات إسرائيلية على الطريق الرئيسي الذي يفصل بين الجانبين الشرقي والغربي لرفح، وطوقت فعليًا الجانب الشرقي في هجوم دفع واشنطن إلى تعليق تسليم بعض المساعدات العسكرية لحليفتها.

وتقول إسرائيل إنها لن تستطيع تحقيق النصر في هذه الحرب دون القضاء على الآلاف من مسلحي حركة “حماس” الذين تعتقد أنهم ما زالوا متواجدين في رفح.

من جانبها، حذرت الأمم المتحدة ومنظمات دولية من أن منطقة المواصي تعاني أصلًا من الاكتظاظ وغير قادرة على استقبال أعداد إضافية من النازحين، وليست فيها بنى تحتية وليس سهلًا الحصول فيها على مياه الشرب.

وذكرت وزارة الصحة في غزة أن العمليات العسكرية المستمرة اللاحقة تسببت في استشهاد ما يقرب من 35 ألفًا من الفلسطينيين حتى الآن فضلًا عن إلحاق الدمار بالقطاع الساحلي وإحداث أزمة إنسانية كبيرة.

اقرأ ايضا: “حماس” تعلق المفاوضات مع إسرائيل: إخلاء رفح تطور خطير

 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة