حاخام يستخدم الشريعة اليهودية في استباحة دمـ اء أطفال غزة . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول حاخام يستخدم الشريعة اليهودية في استباحة دمـ اء أطفال غزة . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول حاخام يستخدم الشريعة اليهودية في استباحة دمـ اء أطفال غزة . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لحاخام إسرائيلي يدعى إلياهو مالي، دعا خلاله إلى قتل نساء وأطفال غزة، معتبرًا أن ذلك يأتي استجابة لتعاليم الشريعة اليهودية.

مالي قال- في مقطع الفيديو- “في حربنا المقدسة، وفي حالتنا هذه في غزة، فإنه وفق ما تقوله الشريعة (لا تُحيي كل نفس)، ومنطق هذا واضح جدا وهو: إذا لم تقتلهم فإنهم سيقتلونك.

اقرأ ايضا: حاخام إسرائيلي يحض على إبادة سكان غزة بلا استثناء

الحاخام اتهم أطفال غزه بمخربي حرب اليوم، قائلا “أطفال الحرب السابقة الذين أبقيناهم على قيد الحياة، والنساء في الواقع من يصنعن الإرهابيين.. هذا يعني أن هذه القاعدة (لا تُحيي كل نفس) واضحة جدا في مفهومها، فإما أنت أو هم.. من يأتي لقتلك اقتله أولاً”.

مالي أضاف: “الذي جاء لقتلك بهذا المفهوم لا يشمل فقط الشاب بعمر 16 أو 18 أو 20 أو 30 عامًا والذي يوجه عليك السلاح الآن، وإنما أيضا جيل المستقبل (أطفال غزة)، وكذلك أولئك الذين ينجبون جيل المستقبل (نساء غزة) لأنه لا يوجد فرق حقًا”.

وبسؤاله عما إذا كان يتحدث أيضًا عن كبار السن، فأجاب: “هذا سؤال ثقيل، هناك القلب اليهودي”، دون مزيد من التوضيح.

زعيمة حزب “العمل” المعارض ميراف ميخائيلي، من جهتها استهجنت تصريحات الحاخام، قائلة، في منشور عبر منصة إكس، الجمعة، إن “استخدام الهالاخا (أي الشريعة اليهودية) لا يمنح أي حاخام الإذن بتقديم اليهودية أو إسرائيل على أنها متعطشة للدماء والانتقام.

وأشارت إلى أقوال الحاخام قائلة: “هذا التصريح يمس بشكل مباشر بأمن دولة إسرائيل، ومثل غيره من التصريحات المشوهة باسم الهالاخا سيستخدمها عدونا في القتال على الساحة الدولية”.

ميخائيلي أضافت “إنني أطالب الجيش ووزارة الدفاع بوقف التعاون مع المدرسة الدينية (شيرات موشيه في يافا) حتى يتم إقالة الحاخام. ويجب على الجيش الإسرائيلي أن لا يسمح بمثل هذا الفساد الأخلاقي الخطير في صفوفه”.

اتفقت معها رابطة مكافحة التشهير بإسرائيل، فقالت في منشور على منصة إكس: “ندين بشدة كلمات رئيس مدرسة شيرات موشيه الدينية في يافا، الحاخام إلياهو مالي، الذي يدعو غيها إلى قتل جميع سكان غزة، بما في ذلك النساء والأطفال، وأضافت “الدعوة العشوائية لإيذاء الأبرياء ظلم أخلاقي خطير، وهو ما يضر بأعمال الجيش في غزة خلال الحرب، ويشوه صورة دولة إسرائيل في العالم”.

الحاخام إلياهو مالي يترأس مدرسة “شيرات موشيه” الدينية في مدينة يافا (وسط)، التي يدرس بها طلاب يخدمون بالجيش الإسرائيلي.

اقرأ ايضا: “بلومبيرغ”: إسرائيل توقف تمديد تأشيرات منظمات المساعدات في غزة 

 


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة