تحدي الوهم البصري.. هل يمكنك اكتشاف 7 أحصنة في 9 ثوانٍ؟ – البوكس نيوز

تحدي الوهم البصري.. هل يمكنك اكتشاف 7 أحصنة في 9 ثوانٍ؟ – البوكس نيوز

البوكس نيوز – الان – نتحدث اليوم حول تحدي الوهم البصري.. هل يمكنك اكتشاف 7 أحصنة في 9 ثوانٍ؟ والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول تحدي الوهم البصري.. هل يمكنك اكتشاف 7 أحصنة في 9 ثوانٍ؟، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

تحدي الوهم البصري واحدة من أبسط الأدوات لاختبار مهارات الملاحظة، والوهم مشتق من الفعل اللاتيني illudere ، والذي يعني السخرية أو الخداع، وقد صُممت صور الوهم البصري لخداع العقل البشري وتعتبر من أبسط الاختبارات لتحديد مدى الانتباه، وهناك ثلاثة أنواع من الأوهام البصرية وهي: الأوهام الحرفية، والفسيولوجية، والمعرفية، وكل هذه الأوهام البصرية لها موضوع مركزي، وهو خداع الدماغ البشري، في هذه الصورة الوهمية البصرية المرفقة أدناه، يتم إخفاء سبعة خيول، اختبر مهاراتك في الملاحظة من خلال إيجاد 7 خيول مخفية في 9 ثوان.

تحدي الوهم البصري – إيجاد 7 خيول مخفية في 9 ثوان

الخدع البصرية مفيدة للغاية للدماغ، حيث تشير الدراسات إلى أن الخدع البصرية يمكن أن تساعدنا في فهم كيفية إدراك أدمغتنا وأعيننا للعالم من حولنا، والأفراد الذين يمارسون الخداع البصري على أساس منتظم لديهم قدرات معرفية وانتباه أكبر، فهل أنت شخص لديه اهتمام ممتاز بالتفاصيل؟ لنرى ما إذا كان بإمكانك اكتشاف 7 خيول في 9 ثوانٍ في الصورة أدناه:

تحدي الوهم البصري.. هل يمكنك اكتشاف 7 أحصنة في 9 ثوانٍ؟ 7
تحدي الوهم البصري.. هل يمكنك اكتشاف 7 أحصنة في 9 ثوانٍ؟

إذا قمت بذلك، فستكون من بين أفضل 1٪ من الأشخاص في العالم الذين فعلوا ذلك، حاول الآن، الصورة التي تمت مشاركتها أعلاه هي من إبداع الفنان الأمريكي جيم وارن المعروف بلوحاته السريالية، وللوهلة الأولى، يمكنك رؤية شاطئ البحر مع حصان بني يمشي على الشاطئ، لكن هل فاتك شيء؟ من المعروف أن اللوحات السريالية تحتوي على عناصر مخفية في شكل حيوانات أو أشياء وما إلى ذلك.

وبالمثل، يظهر حصان واحد بوضوح في الصورة، ولكن، هناك 6 خيول أخرى تحتاج إلى العثور عليها، تحدي الوهم البصري هذا صعب ويمكن لأولئك الذين لديهم عين ممتازة بالتفاصيل العثور على الخيول السبعة بسهولة، وكتلميح لمساعدتك، امتزجت الخيول بشكل مثالي مع ما يحيط بها، مما يجعل من الصعب اكتشافها للوهلة الأولى.

ستكون هناك حاجة إلى اهتمام كبير بالتفاصيل لتحديد الخيول في غضون الوقت المحدد، كم عدد الخيول التي رصدتها حتى الآن؟ إذا راقبت بعناية، يمكنك اكتشاف 2-3 خيول بسهولة، هل رأيتهم؟

أسرع.. لم يبق الكثير من الوقت، قم بمسح الصورة مرة أخرى ومعرفة ما إذا كنت قادرًا على العثور على جميع الخيول المتبقية، ثلاثة.. اثنان.. واحد .. انتهى الوقت.

حل تحدي الوهم البصري – العثور على 7 خيول في 9 ثوان

نأمل أن يكون معظم القراء قد اكتشفوا الخيول، وأولئك الذين لم يتمكنوا من اكتشاف جميع الخيول لا يجب أن يخيب أملهم، ففي الصورة أدناه تنتشر الخيول في مختلف أقسام اللوحة، تم تمييز موقعهم بدوائر لتسهيل التعرف عليهم.

تحدي الوهم البصري.. هل يمكنك اكتشاف 7 أحصنة في 9 ثوانٍ؟ 8
تحدي الوهم البصري.. هل يمكنك اكتشاف 7 أحصنة في 9 ثوانٍ؟

يمكنك دائمًا أن تتحسن بالممارسة، وإذا أعجبك هذا التحدي، اقرأ أيضًا:
اكتشف الفرق.. يمكن فقط لمن لديه رؤية 10/10 أن يكتشف 6 اختلافات في صورة القطط خلال 24 ثانية
اكتشف الاختلاف.. هل يمكنك تحديد 7 اختلافات بين الصورتين في 15 ثانية؟
اكتشف الاختلاف.. فقط الشخص شديد الملاحظة يمكنه اكتشاف 5 اختلافات في صورة فتاة المطار في غضون 20 ثانية
اختبار قوة الملاحظة.. أقوياء الملاحظة فقط يمكنهم اكتشاف 5 اختلافات في صورة الخبز في غضون 27 ثانية

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة