بعد 72 ساعة من إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023 يبدأ التقديم في تنسيق المرحلة الأولى بمعاهد وجامعات مصر – البوكس نيوز

بعد 72 ساعة من إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023 يبدأ التقديم في تنسيق المرحلة الأولى بمعاهد وجامعات مصر – البوكس نيوز
بعد 72 ساعة من إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023 يبدأ التقديم في تنسيق المرحلة الأولى بمعاهد وجامعات مصر – البوكس نيوز

البوكس نيوز – الان – نتحدث اليوم حول بعد 72 ساعة من إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023 يبدأ التقديم في تنسيق المرحلة الأولى بمعاهد وجامعات مصر والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول بعد 72 ساعة من إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023 يبدأ التقديم في تنسيق المرحلة الأولى بمعاهد وجامعات مصر، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

من المتوقع أن يتم إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023 في مصر وذلك خلال الساعات القليلة القادمة، وفي هذه الأثناء فإن مكتب تنسيق القبول في المعاهد والجامعات المصرية، يستعد ويقوم بترتيباته الخاصة لانطلاق المرحلة الأولى لموسم التنسيق للعام الدراسي 2023/2024، حيث قال مشرف التنسيق في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في تصريح صحفي منسوب إليه أنه سيكون إطلاق المرحلة الأولى لتنسيق القبول في المعاهد وكليات الجامعات المصرية بعد 72 ساعة من إعلان نتائج الثانوية العامة 2023 رسميًا من قبل وزارة التربية والتعليم، والتي سترسل بعد ذلك نسخة من النتيجة إلى وزارة التعليم العالي ومكتب التنسيق تمهيدًا لإعداد شرائح المجموع وتحديد الحد الأدنى للتسجيل في المرحلة الأولى.

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023

في ظل الترقب ومتابعة الطلاب وأولياؤهم لآخر أخبار الإعلان عن ظهور نتائج الثانوية العامة رسميًا على موقع وزارة التربية والتعليم للحصول عليها، لحظة بلحظة، لِما تمثله هذه النتيجة من نقطة تحوّل مصيرية لكل طالب وطالبة ومستقبله التعليمي، صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، شادي زلطة، بأن النتيجة تمر بعدة مراحل من المراجعة والتدقيق لضمان خروجها بشكل يضمن تحقيق الدقة والعدالة.

بعد 72 ساعة من إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023 يبدأ التقديم في تنسيق المرحلة الأولى بمعاهد وجامعات مصر
بعد 72 ساعة من إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023 يبدأ التقديم في تنسيق المرحلة الأولى بمعاهد وجامعات مصر

وأضاف زلطة أن الوزير رضا حجازي سيعلن ظهور نتيجة الثانوية العامة 2023 فور الانتهاء من كافة الإجراءات المتعلقة بها، مشيرًا إلى أنه كان الوزير حجازي أدلى في العديد من التصريحات أعلن خلالها عن موعد ظهور النتائج بداية شهر أغسطس، فيما قالت مصادر في الوزارة بحسب المصري اليوم من المنتظر إعلان النتيجة خلال ساعات، حيث انتهت الوزارة من المراجعة وهي بصدد حصر قائمة الأوائل في نتيجة الثانوية العامة 2023 بكل شعبة ( علمي علوم،علمي رياضيات، أدبي، مدارس المتفوقين بالعلوم والتكنولوجيا Stem، مدارس المكفوفين، مدارس الدمج).

مؤشرات نتيجة الثانوية العامة 2023  

أعلن رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في وقت سابق مؤشرات نتيجة الصف الثالث الثانوي للعام الدراسي 2022/2023 والتي جاءت كما يلي:

  • نسبة النجاح في امتحان مقرر الفلسفة والمنطق بلغت 91.9%، وعدد الطلاب الذين حصلوا على درجة 95% فأعلى من بلغت نسبتهم 0.5% من إجمالي المتقدمين للمادة.
  • نسبة النجاح في مادة الرياضيات البحتة بلغت 89.7%، وحصل على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية نسبة 5.8% من إجمالي الطلاب المتقدمين لامتحان المادة.
  • نسبة النجاح في مادة الأحياء بلغت 90.6%، وحصل على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية نسبة 0.3% من إجمالي الطلاب المتقدمين لامتحان المادة.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة