باين محذرا نتنياهو: سنوقف صادرات السلاح .. والأخير متحديا: سنقاتل بأظافرنا . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول باين محذرا نتنياهو: سنوقف صادرات السلاح .. والأخير متحديا: سنقاتل بأظافرنا . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول باين محذرا نتنياهو: سنوقف صادرات السلاح .. والأخير متحديا: سنقاتل بأظافرنا . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أفادت هيئة البث الإسرائيلي “مكان”، اليوم الخميس، بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قال خلال آخر اتصال هاتفي مع الرئيس الأميركي جو بايدن، إن إسرائيل “ستقاتل بأظافرها إذا اضطرت”.

وأوضحت أن الاتصال، الذي جرى الاثنين الماضي، تطرق إلى الوضع في رفح، حيث حذر بايدن، نتنياهو خلال المحادثة التي استمرت لنصف ساعة تقريباً، من أن الولايات المتحدة ستوقف شحنات الأسلحة إلى الجيش الإسرائيلي إذا دخلت إسرائيل رفح، فأجاب نتنياهو: “إذا اضطررنا، فسنقاتل بأظافرنا”.

اقرأ ايضا: حكومة نتنياهو تُقر بالإجماع إغلاق مكاتب الجزيرة في إسرائيل

وأشارت إلى أن بايدن أعرب خلال المحادثة عن “قلقه بشأن العملية في رفح قبل إخلاء السكان، على الرغم من وعد نتنياهو بعدم تنفيذ العملية قبل الإخلاء”، لافتة إلى أن بايدن “عارض هذه الخطوة بشدة”.

وأعلن البيت الأبيض، أن الرئيس الأميركي تحدث إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي لمدة 30 دقيقة تقريباً في اتصال هاتفي بحثا خلاله الوضع في رفح، والاتفاق المقترح بشأن الرهائن ووقف إطلاق النار، قبل تلقي رد “حماس”.

ووصف منسق الاتصالات الاستراتيجية بمجلس الأمن القومي الأميركي جون كيربي، المباحثات بأنها كانت “بناءة”، مضيفاً: “المكالمة لم تكن للضغط ولا للي ذراعه للموافقة على مجموعة معينة من الشروط”.

اقرأ ايضا: قلق في إسرائيل من قرار “الجنائية الدولية” لاعتقال نتنياهو وشركائه في المـ جازر بغزة

وذكر كيربي، أن بايدن أكد لنتنياهو مجدداً موقفه الواضح بأن الولايات المتحدة “لا تدعم عمليات برية في رفح”، مضيفاً أنه لا ينبغي لإسرائيل المضي قدماً في خطة اجتياح المدينة ما لم تكشف عن سبل لحماية مئات الآلاف من المدنيين الفلسطينيين هناك.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة