بايدن يتراجع عن تصريحاته: وقف إطلاق النار في غزة قبيل شهر رمضان “صعب” . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول بايدن يتراجع عن تصريحاته: وقف إطلاق النار في غزة قبيل شهر رمضان “صعب” . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول بايدن يتراجع عن تصريحاته: وقف إطلاق النار في غزة قبيل شهر رمضان “صعب” . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

بعد أن صرح في وقت سابق بأن التوصل لاتفاق بشأن وقف إطلاق النار في غزة سيتم قبل شهر رمضان، تراجع الرئيس الأمريكي جو بايدن عن تلك التصريحات.

بايدن قال إن التوصل لوقف إطلاق النار في قطاع غزة بين المقاومة الفلسطينية و”إسرائيل” خلال شهر رمضان “يبدو صعبا”.

اقرأ ايضا: بعد أنباء عدم نجاحها.. بيرنز يحاول إنقاذ مفاوضات وقف إطلاق النار قبيل شهر رمضان

ورداً على سؤالٍ طرحه صحافيون بشأن ما إذا كان من الممكن التوصّل إلى هدنةٍ موقتة لوقف الحرب المستمرة منذ خمسة أشهر في قطاع غزة بحلول شهر رمضان المُقبل، قائلاً إنّ “الأمر يبدو صعباً”.

وتحدث بايدن للصحافيين أثناء إتمامه زيارة عائلةٍ أميركية في منزلها بالقرب من مدينة فيلادلفيا، قائلا إنّه يشعر بالقلق إزاء العنف في القدس من دون التوصّل إلى وقف إطلاق النار في غزة.

الولايات المتحدة وقطر ومصر تعملون على التوصل لاتفاق هدنة في غزة قبل شهر رمضان، لكن المفاوضات التي جرت هذا الأسبوع في القاهرة لم تؤد إلى أي نتيجة ملموسة.

ومنذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أميركية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

اقرأ ايضا: حماس: محادثات وقف إطلاق النار في غزة ستُستأنف الأسبوع المقبل

وأدى العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة، إلى ارتقاء 30 ألفا و878 شهيد، وإصابة 72 ألفا و402 شخص، إلى جانب نزوح نحو 85 بالمئة من سكان القطاع، بحسب سلطات القطاع وهيئات ومنظمات أممية.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة