بايدن: نتنياهو “ربما” يماطل في إنهاء الحرب على غزة لأسباب سياسية . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول بايدن: نتنياهو “ربما” يماطل في إنهاء الحرب على غزة لأسباب سياسية . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول بايدن: نتنياهو “ربما” يماطل في إنهاء الحرب على غزة لأسباب سياسية . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، جون كيربي، اليوم الثلاثاء، أن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، يرى أن اتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة المطروح على الطاولة هو أفضل فرصة لإخراج الأسرى من غزة وإنهاء الأعمال القتالية.

وأضاف كيربي – خلال مؤتمر صحفي – أن واشنطن ستواصل العمل مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو؛ لإنجاز المقترح، الذي لم ترد حركة “حماس” عليه بعد.

اقرأ ايضا: استقالة مسؤولة في إدارة الرئيس بايدن احتجاجًا على “مجازر غزة”

وخلال مقابلة أجرتها معه مجلة “تايم”، ونشرت اليوم الثلاثاء، قال الرئيس جو بايدن، إن نتنياهو ربما يماطل في إنهاء الحرب في غزة لأسباب سياسية.

وكانت المقابلة قد أجريت في 28 مايو قبل أيام قليلة من إعلان بايدن اقتراحًا مفصلًا لوقف إطلاق النار في غزة، ويتزامن نشرها مع مواجهة نتنياهو انقسامات سياسية عميقة في الداخل.

وعندما سُئل عما إذا كان يعتقد أن نتنياهو يطيل أمد الحرب لأسباب سياسية خاصة به، قال بايدن: “هناك ما يدعو الناس إلى استخلاص مثل هذا الاستنتاج”.

وتابع بايدن: “أن ارتكاب القوات الإسرائيلية لجرائم حرب في غزة أمر (لم يتسن تأكيده)”، رافضًا ما أثير عن لجوء إسرائيل إلى تجويع المدنيين كوسيلة للحرب.

لكنه قال: “أعتقد أنهم شاركوا في نشاط غير لائق”، مذكرًا بأنه حذر إسرائيل من ارتكاب الخطأ الذي ارتكبته الولايات المتحدة بعد هجمات الحادي عشر من سبتمبر 2001 التي أدت إلى “حروب لا نهاية لها”. وقال “إنهم يرتكبون هذا الخطأ”.

اقرأ ايضا: رغم التوتر مع بايدن.. نتنياهو سيلقي خطابًا أمام الكونغرس قريبًا

من جهته، قال المتحدث باسم الحكومة الإسرائيلية، دافيد مينسر، عند سؤاله عن المقابلة، إن إدلاء بايدن بمثل هذه التصريحات عن نتنياهو “ليس من الأعراف الدبلوماسية لأي دولة ذات تفكير سليم”.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة