الوهم البصري.. رجل أم فأر؟ ماذا رأيت أولا؟ – البوكس نيوز

الوهم البصري.. رجل أم فأر؟ ماذا رأيت أولا؟ – البوكس نيوز

البوكس نيوز – الان – نتحدث اليوم حول الوهم البصري.. رجل أم فأر؟ ماذا رأيت أولا؟ والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الوهم البصري.. رجل أم فأر؟ ماذا رأيت أولا؟، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

الوهم البصري، الذي يشار إليه أيضًا باسم الخداع البصري، يحدث بسبب النظام البصري عندما يختلف إدراكنا للواقع عن الواقع الفعلي، يمكن أن تحدث هذه الأوهام بسبب عوامل مختلفة، مثل الطريقة التي يعالج بها دماغنا المعلومات أو قيود حواسنا البصرية، غالبًا ما تتحدى الأوهام البصرية فهمنا لكيفية إدراكنا وتفسيرنا للعالم من حولنا، كما أن الخدع البصرية مفيدة للغاية للدماغ، إنها تحفز قدرات المعالجة البصرية للدماغ ويمكن أن تحسن المهارات المعرفية مثل الانتباه والإدراك وحل المشكلات، إلى جانب ذلك، يمكن استخدام الأوهام البصرية كشكل من أشكال الترفيه للأشخاص من جميع الأعمار، فقد أظهرت الدراسات البحثية أن التعرض المنتظم للخداع البصري يمكن أن يعزز الإبداع، ويعزز فهمًا أكبر لتعقيد الإدراك البصري، ويمنع التدهور المعرفي لدى كبار السن.

الوهم البصري: رجل أم فأر؟ ماذا رأيت أولا؟

إليك خداع بصري يحير العقل سيجعلك تفكر مرتين، ففي الصورة التي تمت مشاركتها أدناه ، يمكنك رؤية مخطط يوضح الشكل، ماذا رأيت أولا؟  هل هو وجه رجل أم فأر؟ ركز على الصورة وقم بتدوين الصورة التي تظهر أولاً في ذهنك.

رجل أم فأر؟ ماذا رأيت أولا؟
الوهم البصري.. رجل أم فأر؟ ماذا رأيت أولا؟

هل قمت بالاختيار؟ فهل هو وجه رجل أم فأر؟ ماذا لو قلنا أن كلاهما صحيح، تحقق من الشرح أدناه لمعرفة السبب.

شرح الوهم البصري.. رجل أم فأر؟ 

إذا رأيت وجه رجل أو فأر، في كلتا الحالتين، فأنت على صواب، ولكن لماذا ظهر لبعضكم كوجه رجل بينما ظهر للآخرين كالفأر؟ تم العثور على الإجابة في نظرية المعالجة من أعلى إلى أسفل التي اقترحها عالم النفس البريطاني ريتشارد جريجوري.

وفقًا لهذه النظرية، تجمع أعيننا الكثير من المعلومات في شكل محفزات، ولكن بحلول الوقت الذي تصل فيه إلى الدماغ، و نتيجة لذلك، فإن الإدراك الذي تم إنشاؤه ليس بالضبط ما تراه أعيننا، ولكن ، نظرًا لتطور دماغنا بمرور الوقت، فإنه يقوم بتصفية تلك الأشياء التي لا يمكنه فهمها للوصول بسرعة إلى قرار، أو في هذه الحالة ، تحديد ما إذا كان وجه رجل أو فأر.

رجل أم فأر؟ ماذا رأيت أولا؟
الوهم البصري.. رجل أم فأر؟ ماذا رأيت أولا؟

للوصول إلى قرار، تشكل أدمغتنا فرضيات بناءً على معرفتنا بالعالم من حولنا، وهذا ليس صحيحًا دائمًا، نظرًا لأن دماغنا يركز بشكل أكثر انتباهاً على الصورة، فإنه يجمع المزيد من المعلومات وبالتالي فهو قادر على فهم أن الصورة التي تشبه وجه الرجل يمكن أن تكون أيضًا صورة الفأر والعكس صحيح، كان ذلك مثيرًا، أليس كذلك؟

إذا كنت تحب حل تحديات الوهم البصري، فإليك بعضًا منها ستستمتع به:
وهم بصري لاختبار إدراكك البصري..اكتشاف الغواصة المخفية
تحدي الوهم البصري جديد سيجعلك تشعر وكأنك تفقد عقلك

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة