“المأساة الإنسانية” في قطاع غزة تتصدر مباحثات بايدن والسيسي . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول “المأساة الإنسانية” في قطاع غزة تتصدر مباحثات بايدن والسيسي . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول “المأساة الإنسانية” في قطاع غزة تتصدر مباحثات بايدن والسيسي . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أجرى الرئيس الأمريكي جو بايدن، اتصالًا هاتفيًا، اليوم الجمعة، مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بحثا خلاله تطورات الأوضاع في قطاع غزة.

وذكر بيان للبيت الأبيض، حصلت “حياة واشنطن” على نسخة منه، أن الرئيس الأمريكي أعرب عن بالغ تقديره للجهود والوساطة المصرية المكثفة والدؤوبة والمستمرة للتوصل إلى وقف إطلاق للنار واتفاق للهدنة في القطاع.

اقرأ ايضا: بلينكن يتهم حماس باعاقة وصول المساعدات الى قطاع غزة

واتفق الزعيمان على ضرورة تكثيف الجهود الدولية لإنجاح مسار التفاوض وتحقيق انفراجة تنهي المأساة الإنسانية الممتدة التي يعيشها الشعب الفلسطيني.

وفي السياق، بحث الرئيسان الموقف الإنساني الصعب للفلسطينيين في قطاع غزة، وانعدام سبل الحياة بالقطاع، وعدم توافر الوقود اللازم للمستشفيات والمخابز.

وفي هذا الصدد، اتفق الرئيسان على دفع كميات من المساعدات الإنسانية والوقود، لتسليمها إلى الأمم المتحدة في معبر كرم أبو سالم، وذلك بصورة مؤقتة، لحين التوصل إلى آلية قانونية لإعادة تشغيل معبر رفح من الجانب الفلسطيني.

اقرأ ايضا: “نرفض سياسة لي الحقائق”.. مصر ترد على إسرائيل: أنتم المسؤولون عن كارثة غزة الإنسانية

كما تضمن الاتصال تأكيد ضرورة تضافر المساعي المختلفة لإنفاذ حل الدولتين وفقاً لقرارات الشرعية الدولية، فضلاً عن تأكيد الرئيسين رفضهما كل محاولات تهجير الفلسطينيين خارج أرضهم، ودعمهما لكل السبل الهادفة لمنع تفاقم وتوسع الصراع.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة