“العليا لشؤون الكنائس” تتهم إسرائيل بإفساد المناسبات الإسلامية والمسيحية . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول “العليا لشؤون الكنائس” تتهم إسرائيل بإفساد المناسبات الإسلامية والمسيحية . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول “العليا لشؤون الكنائس” تتهم إسرائيل بإفساد المناسبات الإسلامية والمسيحية . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

اتهمت اللجنة الرئاسية العليا لشؤون الكنائس في فلسطين، أن إسرائيل بتعمد إفساد المناسبات الدينية الإسلامية والمسيحية في فلسطين، وتحويل عيد الفطر لدى الفلسطينيين إلى “مناسبة للحزن”.

وأضافت اللجنة في بيان نشرته وسائل إعلام مختلفة، اليوم الثلاثاء أن “الاحتلال الإسرائيلي على مدار سنوات إرهابه الطويلة في فلسطين، يتعمد الإمعان في القمع وإفساد المناسبات الدينية الإسلامية والمسيحية”.

اقرأ ايضا: وزارة الداخلية في غزة تتهم المخابرات الفلسطينية بالمساعدة في اقتحام مستشفى الشفاء

وأوضحت أن “الاحتلال حرم الآلاف من الوصول للمسجد الأقصى، ومنع مسيحيي فلسطين من الاحتفال بعيد القيامة (الفصح)، وكل ذلك يجري في ظل تخاذل المنظومة الدولية عن نصرة المظلوم ومعاقبة الظالم”.

واقتصرت فعاليات الكنائس المسيحية التي تسير حسب (التقويم الغربي) في فلسطين خلال فعاليات إحياء عيد الفصح في 31 مارس/ آذار الماضي، على الطقوس الدينية، بينما منعت إسرائيل مسيحييّ الضفة الغربية من الوصول إلى القدس وكنيسة القيامة خلال العيد.

وفيما يتعلق بعيد الفطر الذي يحل غداً الأربعاء، أشارت اللجنة إلى أن “الاحتلال حوّل عيد الفطر في فلسطين، خاصة في قطاع غزة إلى مناسبة للحزن والألم والأسى على فقد الأحبة، وحرم شعبنا فرحة العيد بعد أن جعل غزة جحيما، أمام الصمت المخزي لقوى العالم المتنفذة التي فقدتْ إنسانيتها”.

اقرأ ايضا: نتنياهو: إسرائيل على بعد خطوة من النصر في غزة

ويحل عيد الفطر على الفلسطينيين في قطاع غزة هذا العام سط حرب مدمرة تشنها إسرائيل على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، خلفت عشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء- ودماراً هائلاً في المرافق الحيوية والمستشفيات وكارثة إنسانية غير مسبوقة، ما أدى إلى مثول تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب “إبادة جماعية”.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة