الجيش الإسرائيلي يُقر بقتل 170 فلسطينيا في مجمع الشفاء الطبي . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول الجيش الإسرائيلي يُقر بقتل 170 فلسطينيا في مجمع الشفاء الطبي . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الجيش الإسرائيلي يُقر بقتل 170 فلسطينيا في مجمع الشفاء الطبي . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلن الجيش الإسرائيلي، أن قواته قتلت أكثر من 170 فلسطينيا خلال مداهمتها المستمرة منذ أيام على مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة، زاعما أنهم مسلحون.

واقتحمت القوات الإسرائيلية، مجمع الشفاء الطبي يوم الاثنين الماضي، حيث زعمت أنها تعكف على تمشيطه، وسط تقارير حقوقية عن انتهاكات جسيمة ترتكبها قوات الاحتلال ضد المدنيين في المجمع.

اقرأ ايضا: الجيش الإسرائيلي نفذ جرائم قتل وإعدامات بحق نازحين داخل مجمع الشفاء

وقال الجيش الإسرائيلي، في بيان: “حتى الآن، قضت القوات على أكثر من 170 إرهابيا في منطقة المستشفى، واستجوبت أكثر من 800 مشتبه به، وعثرت على الكثير من الأسلحة والبنى التحتية للإرهاب”، مضيفا أن “أكثر من 350 من مسلحي حركتي حماس والجهاد الإسلامي اعتقلوا حتى الآن في المستشفى”، حسب زعمه.

لكن حركة حماس، تقول إن القتلى في مجمع الشفاء الطبي، ليسوا من مقاتليها، وإنما مرضى ونازحون، واتهمت إسرائيل بارتكاب جرائم حرب.

ورغم ذلك أكد الجيش الإسرائيلي، في بيان اليوم السبت، أن العملية العسكرية في مجمع الشفاء الطبي، ستستمر حتى القبض على “آخر مخرب حيا أو ميتا”.

وقال الجيش في بيان إن قائد المنطقة الجنوبية، أجرى تقديرا للموقف في المستشفى، بحضور كل من رئيس هيئة الاستخبارات العسكرية وقائد الفرقة 162 وقائد وحدة 13 للكوماندوز البحري.

وقال قائد المنطقة الجنوبية؟ في البيان: “إن العملية الجارية في مستشفى الشفاء تنطوي على مغزى كبير”، معتبرا أنها “عملية شجاعة وخادعة للغاية وشديدة التأثير فيما حققته حتى الآن”، زاعما أنها “أدت إلى إصابة مئات المخربين واعتقال بعضهم إضافة إلى الحصول على كنوز عملياتية واستخباراتية كبيرة”.

اقرأ ايضا: إسرائيل تزعم اعتقال القيادي في القسام محمود القواسمة في مجمع الشفاء

وكشفت شهادات فلسطينيين وفلسطينيات عن جرائم مروعة ترتكبها قوات الاحتلال تجاه آلاف المحاصرين من المرضى والنازحين في مستشفى الشفاء الطبي في مدينة غزة، من بينها اغتصاب نساء وقتل مدنيين بدم بارد واستخدامهم دروعا بشرية، من قبل الجيش الإسرائيلي، في عملياته ضد المقاومة الفلسطينية.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة