البيت الأبيض: لن نؤيد عمليات عسكرية إسرائيلية في رفح من دون “خطة” . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول البيت الأبيض: لن نؤيد عمليات عسكرية إسرائيلية في رفح من دون “خطة” . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول البيت الأبيض: لن نؤيد عمليات عسكرية إسرائيلية في رفح من دون “خطة” . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض جون كيربي، اليوم الجمعة، إن الولايات المتحدة لم تر خطة إسرائيلية لإجلاء المدنيين من رفح، مشددًا على أن واشنطن “لن تؤيد عمليات عسكرية في رفح من دونها”.

وأضاف المتحدث باسم مجلس الأمن القومي – في إفادة صحفية – أن واشنطن “تشعر بتفاؤل حذر بأن محادثات الهدنة تسير في الاتجاه الصحيح”، مشيرًا إلى أن “مقترح حماس يقع بالتأكيد ضمن حدود الصفقة التي عملنا عليها خلال الأشهر القليلة الماضية”.

اقرأ ايضا: البيت الأبيض يتحدث عن “هدنة أطول” في غزة حال وافقت “حماس” على هذا الطلب

وفي وقت سابق، قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، إن الولايات المتحدة تعكف على العمل مع إسرائيل إلى جانب قطر ومصر، اللتين تلعبان دور الوساطة، لسد الفجوات المتبقية في اتفاق بخصوص الرهائن من شأنه أن يوقف القتال بين إسرائيل وحماس.

وأضاف بلينكن – في تصريحات له – : “واشنطن بحاجة إلى رؤية خطة واضحة وقابلة للتنفيذ بشأن رفح تشمل إبعاد المدنيين عن طريق الأذى”، لكنه أوضح أن بلاده لم تطلع بعد على مثل هذه الخطة.

وفي السياق، وصف مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أحدث مقترح تقدمت به حماس عن اتفاق الرهائن بأنه غير واقعي، لكنه قال إن وفدًا سيتوجه إلى قطر لبحث موقف إسرائيل من اتفاق محتمل.

وأعلن مكتب نتنياهو – في بيان – أن رئيس الوزراء وافق على خطط لعملية عسكرية في مدينة رفح بجنوب غزة حيث يقيم أكثر من مليون شخص، مضيفًا أن الجيش يستعد للأمور المتعلقة بالعملية العسكرية وإجلاء السكان المدنيين.

ويواصل جيش الاحتلال عدوانه على قطاع غزة برًا وجوًا وبحرًا، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 32 ألف فلسطيني 70 % منهم من الأطفال والنساء، وفقًا لآخر حصيلة أعلنتها وزارة الصحة في غزة.

وتفرض إسرائيل حصارًا شاملاً على القطاع ومنعت إمدادات الغذاء والماء والوقود وغيرها من الاحتياجات الإنسانية عن أكثر من 2.3 مليون شخص هم إجمالي سكان القطاع.

اقرأ ايضا: رسائل البيت الأبيض خلال لقاء غانتس: غضب من نتنياهو وتساؤلات حول رفح وغزة

وبفعل حربها البربرية على القطاع، تواجه إسرائيل ضغوطًا متزايدة من حلفائها الغربيين لوقف الهجوم العسكري في غزة الذي أدى إلى تدمير جزء كبير من القطاع الساحلي المكتظ بالسكان.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة