الان – هل ستتمكن من رؤية 16 دائرة في 8 ثواني؟ – البوكس نيوز

الان – هل ستتمكن من رؤية 16 دائرة في 8 ثواني؟ – البوكس نيوز

البوكس نيوز – الان – نتحدث اليوم حول هل ستتمكن من رؤية 16 دائرة في 8 ثواني؟ والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول هل ستتمكن من رؤية 16 دائرة في 8 ثواني؟، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

تحدي الوهم البصري هو نوع من التحديات التي تستهدف إثارة خلل في الإدراك البصري وتشويش العقل، يتم تصميم هذه التحديات للعب مع الطريقة التي يتفاعل بها الدماغ مع المعلومات البصرية، ويمكن أن تخلق تأثيرات بصرية مضللة تجعل العين ترى أشياء تختلف عن الواقع الفعلي، وتتنوع أنواع تحديات الوهم البصري بشكل كبير وتشمل مثلاً الصور التي تظهر أشكالًا هندسية غير مألوفة أو تحتوي على تفاصيل تتعارض مع بعضها البعض، والتي يمكن أن تخدع العين وتجعل الشخص يرى أشياء غير حقيقية أو يفهم الصورة بطريقة مغايرة، يعتمد تأثير هذه التحديات على تلاعب الدماغ بالمعلومات البصرية وتفسيرها بطريقة مختلفة عن الواقع الفعلي.

تحدي الوهم البصري لاختبار رؤيتك

تحدي الوهم البصري أصبح شائعًا على الإنترنت، حيث يتم مشاركة الصور والفيديوهات التي تحتوي على تلك التأثيرات المضللة، يعتبر هذا التحدي ترفيهيًا وتفاعليًا، حيث يُطلب من المشاهدين مشاركة ما يرونه والتعليق على تجربتهم، في تحدي الوهم البصري هذا المصمم لاختبار رؤيتك، يوجد في الصورة 16 دائرة، هل ستتمكن من اكتشافهم جميعًا في 8 ثوانٍ؟ حاول الآن:

تحدي الوهم البصري لاختبار رؤيتك: هل ستتمكن من رؤية 16 دائرة في 8 ثواني؟
تحدي الوهم البصري لاختبار رؤيتك: هل ستتمكن من رؤية 16 دائرة في 8 ثواني؟

الأوهام البصرية هي صور محيرة للعقل تتحدى إدراكنا ومهاراتنا البصرية، توفر هذه الأوهام رؤى عميقة حول كيفية معالجة دماغنا لهذه المعلومات البصرية المعقدة، وتتمثل فائدة الخدع البصرية في أنها تساعد على تحفيز مناطق الدماغ المسؤولة عن الذاكرة البصرية والذكاء، هذه أدوات بسيطة تساعد في اختبار قدرة نظامنا البصري على ملاحظة الأشياء من حولنا.

الممارسة المنتظمة لمثل هذه التحديات لها القدرة على تعزيز القدرات المعرفية، وبالتالي منع التدهور المعرفي لدى كبار السن، وإلى جانب ذلك، فإن لهذه التحديات تأثيرًا مهدئًا على العقل، مما يقلل من التوتر ويحسن الصحة العقلية.

في الصورة الرمادية والسوداء المشتركة أعلاه، يحتاج المستخدمون إلى العثور على 16 دائرة خلال 8 ثوانٍ، فقط أولئك الذين يتمتعون برؤية حادة يمكنهم العثور على جميع الدوائر في الوقت المحدد، وقتك يبدأ الآن، تحقق من الصورة بعناية، هل وجدت الدوائر؟ الوقت ينفذ.

هذا اختبار بسيط لمهارات الملاحظة لديك، وكلما تمكنت من تحديد الدوائر بشكل أسرع، زادت مهارات الملاحظة لديك، أسرع – بسرعة، الساعة تدق، و… انتهى الوقت، توقف عن النظر.

أجوبة تحدي الوهم البصري

إذا كنت لا تزال غير قادر على العثور عليه، فحاول الابتعاد بضعة سنتيمترات عن شاشة هاتفك المحمول أو سطح المكتب ومعرفة ما إذا كان بإمكانك اكتشاف بعض الدوائر، لقد قدمنا ​​الحل أدناه، لأولئك الذين لم يتمكنوا من العثور على جميع الدوائر:

تحدي الوهم البصري لاختبار رؤيتك: هل ستتمكن من رؤية 16 دائرة في 8 ثواني؟
تحدي الوهم البصري لاختبار رؤيتك: هل ستتمكن من رؤية 16 دائرة في 8 ثواني؟

إذا دققت النظر في الصورة، يمكنك أن ترى أن هناك 4 دوائر في كل صف، هناك 4 صفوف من هذا القبيل، وبالتالي فإن جمعها معًا يعطي 16 دائرة.

إذا أعجبك تحدي الوهم البصري، فلا تنس تجربة المزيد من التحديات في مقترحات للقراءة أدناه:

ألغاز اكتشف الفروق.. اكتشف 3 اختلافات بين صورتي الأرنب في 8 ثوانٍ
لغز اختبار بصري.. عيون النسر فقط تستطيع رؤية الدلفين على الشاطئ في 6 ثواني
لغز اكتشف الفرق.. حدد 5 اختلافات بين صورتي الباني في 15 ثانية
لعبة تحفيز الدماغ.. اختبر مهاراتك المنطقية “هل يمكنك العثور على قيم المشروبات في 55 ثانية؟”

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة