الان – ما الذي يخبئه الجيل القادم من Apple؟      – البوكس نيوز

الان – ما الذي يخبئه الجيل القادم من Apple؟      – البوكس نيوز

البوكس نيوز – الان – نتحدث اليوم حول ما الذي يخبئه الجيل القادم من Apple؟      والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول ما الذي يخبئه الجيل القادم من Apple؟     ، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

يعتبر شهر سبتمبر شهرًا ذو أهمية كبيرة لعشاق الهواتف المحمولة، وخاصة محبي Apple، لأنه عادة ما يمثل الكشف عن أحدث موديلات iPhone، ومع تزايد الترقب للطرح الوشيك لجهاز iPhone 15، تم الحصول على معلومات مهمة حول هاتف  iPhone   القادم بفضل العديد من التسريبات والشائعات التي ظهرت على مدار العام، والتي سنتعمق فيها بشكل أكبر في هذا المنشور، ضع في اعتبارك أن التفاصيل المقدمة هي من المطلعين والمراسلين الجديرين بالثقة الذين اكتسبوا شعبية للقيام بذلك في السنوات القليلة الماضية.

iPhone 15

iPhone 15: ما الذي يخبئه الجيل القادم من Apple؟     
iPhone 15: ما الذي يخبئه الجيل القادم من Apple؟

كم عدد النماذج المتوقعة؟

في عام 2022، قدمت شركة Apple مجموعتين متميزتين من أجهزة iPhone ضمن نفس الجيل: iPhone 14 و هيiPhone 14 Plus، وكذلك آيفون 14 برو، وآيفون 14 برو ماكس، وإذا لم يكن هناك مفاجأة في متجر آبل، فإن عام 2023 سيجلب لنا أربعة طرازات من iPhone في فئتين من الحجم.

iPhone 15

يتميز هذا الطراز بشاشة مقاس 6.1 بوصة، لتحل محل iPhone 14 الحالي، وهو بمثابة النموذج القياسي ومن المتوقع أن يكون الخيار الأكثر ملائمة للميزانية في التشكيلة.

iPhone 15 Plus  

سيأتي مع شاشة مقاس 6.7 بوصة، يخلف هذا الطراز هاتف iPhone 14 Plus، تم وضعه كخيار وسيط، فهو يلبي احتياجات أولئك الذين يبحثون عن هاتف iPhone أكبر حجمًا دون اختيار الخيار الأعلى بالضرورة.

iPhone 15 Pro  

يتميز هذا الطراز بشاشة مقاس 6.1 بوصة، ويحل محل iPhone 14 Pro، وعلى عكس الحالة السابقة، فهو مصمم للمستخدمين الذين يبحثون عن جهاز iPhone صغير الحجم لا يؤثر على إمكانيات الطاقة والكاميرا.

iPhone 15 Pro Max  

يتميز بشاشة مقاس 6.7 بوصة، وسيكون هذا هو الطراز الأكثر تقدمًا في تشكيلة Apple لعام 2023 ومعظم عام 2024، حتى وصول الجيل التالي من iPhone 16.

iPhone 15: ما الذي يخبئه الجيل القادم من Apple؟     
iPhone 15: ما الذي يخبئه الجيل القادم من Apple؟

ومن الجدير بالذكر أنه كانت هناك تكهنات أولية حول هاتف iPhone 15 Ultra  ليحل محل “Pro Max”، ومع ذلك، تشير التقارير اللاحقة، بما في ذلك تلك الواردة من المسرب حسن السمعة Mark Gurman، إلى أن أي طراز Ultra من هذا القبيل من المتوقع الآن في عام 2024 وسيتعايش مع “Pro Max” بدلاً من استبداله، وبالتالي، لن يؤثر ذلك على سلسلة iPhone 15.

بالإضافة إلى ذلك، كانت هناك تسريبات تلمح إلى تغييرات في التصميم لنماذج “Pro”، مما قد يؤدي إلى زيادة قطر الشاشة، تتوافق هذه المعلومات مع التسريبات المختلفة، بما في ذلك صور واقيات الشاشة التي تظهر الحواف المنخفضة، والتي أصبحت معروفة بشكل تدريجي على مدار الأشهر.

ماذا عن التصميم؟

ونظرًا للمرحلة المبكرة من التسريبات، فمن السابق لأوانه تصنيف أي نظرية على أنها موثوقة تمامًا في هذه المرحلة، ومع ذلك، فإن كل التكهنات تتمحور حول تحول تصميمي في حواف الجهاز مقارنة بالأجيال السابقة، قد يعني هذا وداعًا للجوانب المسطحة، ولكن ربما ليس تمامًا.

في العروض الأولية المسربة لجهاز iPhone 15 Pro، وكذلك في الصور الواقعية اللاحقة، هناك خروج ملحوظ عن الحواف المسطحة تمامًا، يبدو أنها تحافظ على درجة معينة من الاستقامة بينما تتميز بمنحنى دقيق من زجاج الشاشة نحو الجوانب، تشبه هذه الجمالية نماذج مثل iPhone 5c من عصره،علاوة على ذلك، هناك مؤشرات على خيارات ألوان جديدة لطرز iPhone القياسية، ويشاع أن iPhone 15 Pro سيعيد اللون الأزرق.

iPhone 15: ما الذي يخبئه الجيل القادم من Apple؟     
iPhone 15: ما الذي يخبئه الجيل القادم من Apple؟

يشير تسرب مبكر من LeaksApplePro إلى أن الإصدار “Pro” من  iPhone 15، وبالتحديد  iPhone 15 Pro Max، قد يقدم مادة بناء جديدة – التيتانيوم، ومن المتوقع أن تعزز هذه المادة المتانة، على غرار ما رأيناه مع Apple Watch Ultra.

في الواقع، ظهرت المزيد من الشائعات والتسريبات تدريجياً، في إشارة إلى إمكانية وجود لون جديد يسمى Titan Gray، والذي يمكن أن يحل محل اللون الذهبي السابق في أحدث موديلات iPhone Pro، يبقى أن نرى ما إذا كان خيار اللون الجديد هذا سيقدم أيضًا التغيير المادي المرتقب على غرار Apple Watch Ultra.

وفيما يتعلق بالشاشات، فكما ذكرنا سابقًا، من المتوقع أن يستمر iPhone 15  في تقديم لوحات OLED بأحجام 6.1 و6.7 بوصة، من المرجح أن تحافظ طرازات “Pro” على معدل التحديث البالغ 120 هرتز، والذي تم تقديمه لأول مرة مع iPhone 13 Pro، ومع ذلك، سيكون من غير المعتاد أن يستمر الطرازان القياسي و”Plus”  في الالتزام بمعدل تحديث 60 هرتز بعد ثلاث سنوات دون تحسين.

والجدير بالذكر أن iPhone 14 Pro و14 Pro Max قدموا الجزيرة الديناميكية كبديل للشق، وفي حالة  iPhone 15، من المتوقع أن تستمر طرازات “Pro” في عرضها، ولكن التطور المثير سيكون إدراج هذه الجزيرة الديناميكية في طرازي iPhone 15 و15 Plus أيضًا، ستؤدي هذه الخطوة في النهاية إلى وداع النوتش الذي ظهر لأول مرة مع iPhone X.

المواصفات ومميزات الكاميرا

المحلل الآسيوي الشهير Ming-Chi Kuo قدم بالفعل تنبيهًا حول الفروق التي يمكن أن نتوقعها في تشكيلة iPhone 15، بناءً على الاختلافات الملحوظة التي رأيناها من حيث المعالجات والكاميرات والشاشات في مجموعة  iPhone 14، من المحتمل أن تتميز نماذج هذا العام باختلافات حتى بين متغيري “Pro” و “Pro Max”، وبالطبع هذا بالإضافة إلى الاختلافات في حجم البطارية، وهو أحد العوامل القليلة التي تميزهم حاليًا.

iPhone 15: ما الذي يخبئه الجيل القادم من Apple؟     
iPhone 15: ما الذي يخبئه الجيل القادم من Apple؟

أحد الجوانب التي تبدو مؤكدة هو الاستخدام المستمر للمعالجات الدقيقة المختلفة عبر النماذج، قد تجد شريحة  A16 Bionic، التي ظهرت لأول مرة مع iPhone 14 Pro وPro Max، طريقها إلى iPhone 15 القياسي، وفي الوقت نفسه، يشاع أن iPhone 15 Pro و15 Pro Max يعتمدان شريحة A17 Bionic التي لم يتم إصدارها ، العمليات التي تحقق القفزة إلى 3 نانومتر، علاوة على ذلك، هناك تكهنات حول تقديم سعة غير مسبوقة لذاكرة الوصول العشوائي، ومن المحتمل أن تصل إلى 8 جيجابايت، على الرغم من أن بعض المصادر تشير إلى أنها قد تبقى عند 6 جيجابايت.

شارك Leaker@URedditor على Twitter بعض التفاصيل المحددة:

يتوقع مارك جورمان وصول منفذ USB-C في هذا الجيل، متأثرًا جزئيًا بلوائح الاتحاد الأوروبي الجديدة التي تفرض موصلًا واحدًا بحلول عام 2024، ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى أن أجهزة Apple الأخرى الأخرى، مثل iPhone الذي طال انتظاره بدون منفذ والذي ترددت شائعات عنه منذ عام 2020، لا يمكن استبعاده.

فيما يتعلق بـ USB-C، من المهم الإشارة إلى أنه قد لا يكون هو نفسه بالنسبة للنماذج “Pro” والنماذج القياسية، في الأجهزة المتطورة، من المتوقع أن يدعم معيار USB 3، مما يوفر سرعات نقل أسرع بكثير من  Lightning، في حين أن الطرازين القياسي و”Plus”  قد يتميزان بمنفذ USB-C أساسي يتطابق بشكل وثيق مع Lightning من حيث السرعة.

تشير التسريبات الأخيرة، بما في ذلك معلومات من المسرب Majin Bu، إلى أن كابل iPhone 15 يمكن أن يوفر سرعة تبلغ 480 ميجابت في الثانية، بما يتماشى مع USB 2.0 وLightning. من ناحية أخرى، قد يأتي iPhone 15 Pro مزودًا بكابل Thunderbolt 3 الذي يوفر سرعات نقل تصل إلى 40 جيجابت في الثانية، بالإضافة إلى ذلك، يُشاع أن هذه الكابلات يبلغ طولها 1.6 مترًا (أطول قليلاً من الكابلات الحالية)، وقد لا تتطلب شهادة MFi (Made for iPhone).

حتى تصميم الكابلات يمكن أن يرى الاهتمام بالتفاصيل، مع وجود شائعات تشير إلى كابلات مضفرة بألوان تتناسب مع هاتف iPhone المختار.

على الرغم من أنه قد تكون هناك تغييرات طفيفة في التصميم في iPhone  الجديد، لا سيما في عامل الشكل، والذي يمكن أن يبتعد جزئيًا عن الحواف المستقيمة وفقًا للتسريبات، فقد تم فضح أحد التغييرات المهمة المتوقعة في iPhone 15، تم استبعاد التكهنات السابقة حول استبدال الأزرار المادية بأزرار لمسية، قادرة على العمل في وضع الطاقة المنخفضة حتى عند إيقاف تشغيل الهاتف، لأسباب لوجستية.

iPhone 15: ما الذي يخبئه الجيل القادم من Apple؟     
iPhone 15: ما الذي يخبئه الجيل القادم من Apple؟

فيما يتعلق بمفتاح كتم الصوت، على الرغم من أنه لا يزال فعليًا، إلا أن صورة CAD المسربة تشير إلى التحول نحو زر واحد يمكنه تنفيذ إجراءات سريعة مختلفة، في الكود التجريبي لنظام iOS 17، تم التلميح إلى بعض هذه الوظائف، بما في ذلك تغيير وضع الصوت، أو خيارات إمكانية الوصول، أو فتح التطبيق، أو تنشيط المصباح، أو تنشيط وضع التركيز، أو إنشاء مذكرة صوتية، أو تشغيل اختصار.

هناك مجال آخر من التحسين المتوقع هو الكاميرات، خاصة في طرازي “Pro” و “Pro Max”، كانت هناك شائعات منذ فترة طويلة حول إدخال عدسة المنظار، لقد تم التكهن سابقًا بجهاز  iPhone 14  ولكنه لم يتحقق، يُقترح الآن أن طراز “Max” من iPhone 15  يمكن أن يحتوي على هذه العدسة، تقدم ما يصل إلى ستة أضعاف التكبير البصري.

بالنسبة للطرز القياسية، هناك تكهنات بأن iPhone 15 و15 Plus  قد تتم ترقيتهما إلى كاميرات بدقة 48 ميجابكسل، يسير على خطى إصدارات 2022  “Pro”، ومع ذلك، هناك تقارير متضاربة، حيث تشير بعض المصادر إلى أنهم سيلتزمون بدقة 12 ميجابكسل.

الشيء الوحيد الذي يمكننا أن نتوقعه بثقة هو إدخال نظام تشغيل جديد، على الرغم من أنه لن يكون حصريًا لجهاز  iPhone 15، فمن المتوقع أن يشق iOS 17 طريقه إلى أجهزة الجيل السابق أيضًا، بمثابة نظام التشغيل الأساسي لهذه النماذج “15”.iPhone 15: ما الذي يخبئه الجيل القادم من Apple؟     

وأخيرًا، هناك تحسين آخر شائع جدًا وهو ترقية مودم  WiFi، تشير التسريبات إلى أن جميع الطرازات الأربعة في تشكيلة iPhone 15 ستحتوي على  WiFi 6E، إنه تحسين ضروري بالنظر إلى أن أجهزة MacBook وiPad Pro  لعام 2023 المزودة بـ M2 SoC  قد طبقت هذا المعيار بالفعل.

ماذا عن البطارية؟

دائمًا ما يكتنف الغموض مواصفات البطارية لكل إصدار جديد من iPhone، ويعمل المحللون المسلحون بأدوات متخصصة بجد للكشف عن هذه التفاصيل، ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى أن هذا هو المجال الذي تميل فيه التسريبات والشائعات إلى أن تكون أقل دقة، على الرغم من أن المعلومات لا تزال تتدفق، بشكل عام، نتوقع أن تتمتع طرازات iPhone 15 بعمر بطارية أفضل من سابقاتها.iPhone 15: ما الذي يخبئه الجيل القادم من Apple؟     

ومع أخذ هذا التحذير في الاعتبار، فقد قدمت بعض التسريبات أرقامًا محددة لسعة البطارية لجهاز iPhone 15، وهي كما يلي:

  • iPhone 15  :  تبلغ 3,877 مللي أمبير (بزيادة 598 مللي أمبير مقارنة بـ iPhone 14)
  • iPhone 15 Plus : تبلغ 4,912 مللي أمبير (بزيادة 587 مللي أمبير مقارنة بـ iPhone 14 Plus)
  • iPhone 15 Pro : تبلغ 3,650 مللي أمبير (بزيادة 450 مللي أمبير مقارنة بـ iPhone 14 Pro)
  • iPhone 15 Pro Max : تبلغ 4,852 مللي أمبير (زيادة قدرها 529 مللي أمبير مقارنة بـ iPhone 14 Pro Max)

كانت هناك أيضًا مناقشات حول إمكانية تعزيز قدرات الشحن السريع، إلا أن معلومات متضاربة ظهرت، إذ تتراوح التقديرات بين 35 و40 واطا، في البداية، كانت هناك محادثات حول قوة شحن قصوى للكابل تبلغ 40 واطًا وشحن MagSafe لاسلكيًا بقدرة 20 واط، وفي وقت لاحق، أشار تسرب آخر إلى رقم أقل قليلاً يبلغ 35 واط.

متى سيتم كشف النقاب عن سلسلة آبل الجديدة؟

وباستثناء أي مفاجآت غير متوقعة، فمن المقرر طرح iPhone 15 في شهر سبتمبر، يتماشى هذا مع أنماط الإصدار التاريخية لشركة Apple.

iPhone 15: ما الذي يخبئه الجيل القادم من Apple؟     
iPhone 15: ما الذي يخبئه الجيل القادم من Apple؟

ومع ذلك، هناك بعض المعلومات المتضاربة بشأن التاريخ المحدد، تشير بعض المصادر إلى اليوم الثاني عشر، بينما يميل البعض الآخر إلى اليوم الثالث عشر، ومع ذلك، فمن المؤكد أنه سيقع ضمن الإطار الزمني منتصف سبتمبر.

بناءً على السنوات السابقة، من المتوقع أن يتم الكشف عنه في 12 أو 13 سبتمبر تقريبًا، في الواقع، يشير التسريب الأخير من موقع 9to5Mac  على وجه التحديد إلى يوم 13 سبتمبر، والذي يصادف يوم الأربعاء.

والجدير بالذكر أن الاستعدادات للحدث الذي سيتم فيه الكشف عن iPhone 15  جارية بالفعل، على الرغم من الشائعات الأولية التي تشير إلى اليوم الثاني عشر، يبدو من المرجح بشكل متزايد أنه سيحدث بالفعل إما في الثاني عشر أو الثالث عشر.

متى سيتم طرحه للبيع في الأسواق؟

بناءً على الأنماط التاريخية والمعلومات التي تمت مناقشتها سابقًا، من المتوقع أن يكون iPhone 15 متاحًا للطلب المسبق خلال نفس أسبوع الكشف عنه، على الأرجح يوم الجمعة، وبالنظر إلى ذلك، من المحتمل أن يتم فتح الحجوزات في 15 سبتمبر.

وبالتالي، من المتوقع أن يكون تاريخ الإصدار في السوق بعد أسبوع واحد فقط، في 22 سبتمبر، كما أكدت مصادر مرموقة مثل مارك جورمان من بلومبرج هذا التاريخ، تجدر الإشارة إلى أنه في بعض الأحيان، في الإصدارات السابقة، تم إطلاق نماذج معينة في أوقات مختلفة، ومع ذلك، حتى الآن، لا توجد معلومات تشير إلى أي تأخير لأي من طرازات iPhone 15.

ومع ذلك، هناك احتمال أن يواجه الطراز الأكثر تقدمًا، iPhone 15 Pro Max، تأخيرًا طفيفًا لبضعة أسابيع، وفقًا لآخر الشائعات، حيث تواجه شركتا Sony وApple  تحديات إنتاجية تتعلق بالكاميرا المنظارية لهذا الطراز المحدد، وإذا لم يكن جاهزًا للإطلاق الأولي، فقد يصل iPhone 15 Pro Max  بعد ثلاثة إلى أربعة أسابيع، لن يكون هذا أمرًا غير مسبوق، حيث حدثت إصدارات متقطعة مماثلة في أجيال iPhone السابقة، مثل iPhone 14 Plus العام الماضي، و iPhone 12 Mini  و iPhone 12 Pro Max في الماضي.

ماذا عن التسعير؟

يعد تسعير iPhone 15 جانبًا آخر يكتنفه الترقب كل عام، وفي موديلات 2022 شهدنا ارتفاعاً في الأسعار لأول مرة منذ خمس سنوات، على الأقل في أوروبا، وما لم يهدأ التضخم، فمن غير المرجح أن نرى أسعارًا أقل من هذه الأرقام الحالية، وهذه هي الأسعار المتوقعة في الولايات المتحدة.

iPhone 15: ما الذي يخبئه الجيل القادم من Apple؟     
iPhone 15: ما الذي يخبئه الجيل القادم من Apple؟
  • آيفون 15: يبدأ بسعر 799 دولارًا
  • آيفون 15 بلس: يبدأ بسعر 899 دولارًا
  • آيفون 15 برو: يبدأ بسعر 9999 دولارًا
  • آيفون 15 برو ماكس: يبدأ بسعر 1099 دولارًا

ومن الجدير بالذكر أن بعض الخبراء يتوقعون المزيد من الزيادات في الأسعار، خاصة في الولايات المتحدة، بالإضافة إلى ذلك، ونظرًا لأسعار الصرف القريبة نسبيًا بين اليورو والدولار، فقد تشهد أوروبا أيضًا تعديلات في الأسعار صعودًا.

عادةً، تحتفظ شركة Apple بتفاصيل التسعير الخاصة بها تحت عملية كتمان مشددة حتى يوم الكشف عن المنتج، في حين أننا قد نحصل على صورة أوضح لاستراتيجية التسعير الخاصة بشركة Apple  في الأسابيع التي سبقت الإطلاق، إلا أن تحديد الأسعار الدقيقة يظل تحديًا معقدًا.

ما الجديد في برنامج التشغيل؟

في مؤتمر WWDC 2023، ظهرت تفاصيل حول iOS 17 ، مما يشير إلى أنها خطوة تطورية أكثر من كونها إصلاحًا ثوريًا، وهذا يتوافق مع التوقعات السابقة، ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى أن بعض الميزات المعلنة قد لا تكون متاحة على الفور مع الإصدار الأولي ولكن يمكن طرحها في التحديثات اللاحقة، بالإضافة إلى ذلك، قد تكشف شركة Apple عن المزيد من التحسينات في الإصدارات المتوسطة.

iPhone 15: ما الذي يخبئه الجيل القادم من Apple؟     
iPhone 15: ما الذي يخبئه الجيل القادم من Apple؟

تشمل الميزات الأخرى الجديرة بالملاحظة ما يلي:

  • الخرائط غير المتصلة بالإنترنت في خرائط Apple
  • إطلاق تطبيق جديد اسمه “Diary”
  • إضافة وضع “At Sleep” لطاولة السرير
  • طريقة جديدة لإنشاء الملصقات
  • دمج رسائل الفيديو في FaceTime
  • إدراج تأثيرات الفيديو في FaceTime
  • نسخ رسائل البريد الصوتي
  • اختصارات جديدة للكاميرا من خلال تطبيق “الاختصارات”.

تعد هذه التحديثات بتحسين تجربة iOS الشاملة وتزويد المستخدمين بمزيد من الراحة والوظائف في مختلف جوانب تفاعلاتهم اليومية مع أجهزتهم.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة