الان – ماذا تعرف عن توت الآساي؟ طعام خارق وفوائد صحية ستدهشك – البوكس نيوز

الان – ماذا تعرف عن توت الآساي؟ طعام خارق وفوائد صحية ستدهشك – البوكس نيوز

البوكس نيوز – الان – نتحدث اليوم حول ماذا تعرف عن توت الآساي؟ طعام خارق وفوائد صحية ستدهشك والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول ماذا تعرف عن توت الآساي؟ طعام خارق وفوائد صحية ستدهشك، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

توت الآساي هو نوع من التوت ينمو في منطقة الأمازون في أمريكا الجنوبية، ويشتهر بفوائده الصحية والغذائية، وهو غني بالمضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن، تُستخدم هذه الفاكهة عادةً في صناعة المشروبات والعصائر والسموذي والمثلجات والمكملات الغذائية، يتم تسويقه أيضًا على أنه غذاء صحي ومكمل غذائي قوي، وغالبًا ما يتم توفيره في صورة مسحوق أو مجمد، حيث يكون من الصعب الحصول علىه طازجًا خارج المناطق التي ينمو فيها.

توت الآساي

ماذا تعرف عن توت الآساي؟ طعام خارق وفوائد صحية ستدهشك
ماذا تعرف عن توت الآساي؟ طعام خارق وفوائد صحية ستدهشك

ما الذي يجعل الآساي طعامًا خارقًا؟

تحتوي فاكهة الآساي على أعلى محتوى كيميائي نباتي من أي فاكهة أو خضروات، الآساي المجفف بالتجميد غني بالأنثوسيانين والفينول، وهي الصبغات التي تعطي توت الآساي لونه الأحمر الداكن.

أظهرت دراسة أجريت في عام 2006 أن توت الآساي يحتوي على قيمة ORAC (قدرة امتصاص جذري الأكسجين) أعلى من أي نبات آخر تم اختباره مسبقًا.

ينمو هذا التوت الأرجواني العميق في مناطق الأمازون في البرازيل، يمكن العثور عليها في مجموعات تنمو على أشجار طويلة تسمى يوتيرب، وهي نخلة استوائية يمكن أن يصل ارتفاعها إلى 100 قدم. ماذا تعرف عن توت الآساي؟ طعام خارق وفوائد صحية ستدهشك

يبدأ توت الآساي بالتلف بمجرد قطفه،و بشكل لا يصدق، في غضون 24 ساعة، يفقد غالبية مضادات الأكسدة القوية وزيوت أوميغا 3 الثمينة الموجودة بداخلها، لذلك من المهم حماية هذه العناصر الغذائية القوية بحيث يتم تجفيف كل دفعة بالتجميد للحفاظ على سلامتها الكيميائية الحيوية ونشاطها الأنزيمي، وهذا يسمح للنباتات بالاحتفاظ بالفعالية لفترة أطول، ويتم استخدام نفس طريقة التجفيف بالتجميد للكولاجين أيضًا، لأن تسخين البروتين قد يتسبب في تغيير طبيعة الجسم.

الفوائد الصحية لـ توت الآساي

فيما يلي فوائد الآساي الرئيسية المزعومة:

يحتوي توت الآساي على العديد من مضادات الأكسدة

هناك العديد من الفوائد الصحية المدرجة للآساي، وترتبط معظم هذه الفوائد بالمستويات العالية جدًا من مضادات الأكسدة الموجودة فيه، لديه وفرة من المغذيات المصطبغة، الأنثوسيانين تعطي التوت لونها الأرجواني العميق. ماذا تعرف عن توت الآساي؟ طعام خارق وفوائد صحية ستدهشك

ويعتقد أن تركيز مضادات الأكسدة في الآساي أعلى بعدة مرات من تلك الموجودة في العنب والفواكه الأخرى، يبدو أن الآساي لديه القدرة على التخلص من الجذور الحرة لمنع الأكسدة والحماية من التلوث البيئي، وأظهرت الدراسات أيضًا أن مضادات الأكسدة الموجودة في الآساي يمكن أن تنتقل عبر غشاء الخلية لمواصلة الحماية ضد الأكسدة.

الآساي يساعد على الهضم الصحي

الآساي هو جهاز هضمي طبيعي ويعمل على مساعدة الكلى والكبد على التطهير بشكل أكثر فعالية، حيث تساعد طبيعته الليفية على إخراج الطعام غير المهضوم من القولون وتساعد على تسريع مرور الطعام لمنع التخمر في الأمعاء ومنع الانتفاخ.

يعزز فقدان الوزن الصحي ومستويات السكر في الدم ماذا تعرف عن توت الآساي؟ طعام خارق وفوائد صحية ستدهشك

يتم الترويج للأساي كوسيلة مساعدة لإنقاص الوزن، ومع ذلك، لا يوجد دليل سريري يدعم ذلك، هناك بعض الدراسات التي تظهر أنه يساعد في التحكم في مستويات السكر في الدم مما قد يعني أنك ستشعر بالشبع لفترة أطول.

التوت الآساي يعزز الصحة

يعتبر التوت من المواد المتكيفة لأنه يساعد على الحماية من مستويات التوتر والكورتيزول.

تحسين الوظيفة الإدراكية

تبين أن مستخلصات التوت تحتوي على مستخلصات معززة للدماغ، بما في ذلك الأنثوسيانين، والدلفينيدين، والفينولات، والسيانيدين، تساعد هذه العناصر الغذائية القوية على منع تلف الإشارات العصبية في الدماغ وقد تحفز وظائف عقلية أخرى.

صحة القلب والوقاية من مرض السكري ماذا تعرف عن توت الآساي؟ طعام خارق وفوائد صحية ستدهشك

كغذاء مضاد للالتهابات، يحتوي توت الآساي على الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة والألياف والفيتوستيرول، وكلها مفيدة في الحماية من أمراض القلب، فقد أظهر الشرب المنتظم لعصير الأكاي أن الأشخاص كانوا أقل عرضة للمعاناة من مرض السكري

توت الآساي له فوائد فائقة للبشرة

يمكن أن يساعد استهلاك الآساي الغني بالعناصر الغذائية على حماية بشرتنا من الأضرار البيئية، كما تم ربط التوت بصحة الأوعية الدموية، مما يعني شعيرات دموية أقوى وإمدادات دم أفضل للخلايا، وهذه تعتبر دفعة كبيرة لتمكين البشرة المتوهجة.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة