اجتماع مصري أمريكي إسرائيلي في القاهرة غدا لبحث إعادة تشغيل معبر رفح . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول اجتماع مصري أمريكي إسرائيلي في القاهرة غدا لبحث إعادة تشغيل معبر رفح . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول اجتماع مصري أمريكي إسرائيلي في القاهرة غدا لبحث إعادة تشغيل معبر رفح . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

كشف مصدر مصري رفيع المستوى، عن أنه من المقرر أن تستضيف القاهرة غدا، اجتماعا مصريا أمريكيا إسرائيليا؛ لبحث إعادة تشغيل معبر رفح في ظل تمسك مصر بالانسحاب الإسرائيلي الكامل من المنفذ.   

وقال المصدر المصري رفيع المستوى، في تصريحات نقلتها قناة “القاهرة الإخبارية” الرسمية، إن مصر أكدت لكافة الأطراف موقفها الثابت والقائم على عدم فتح معبر رفح البري طالما بقيت السيطرة الإسرائيلية على الجانب الفلسطيني منه.

وأكد المصدر، أن مصر حملت الجانب الإسرائيلي مسؤولية النتائج عن إغلاق معبر رفح وتفاقم الأوضاع الإنسانية بقطاع غزة، مشيرا إلى وجود جهود مصرية مكثفة للعودة إلى مفاوضات الهدنة بقطاع غزة في ضوء الطرح الأمريكي الأخير.

في غضون ذلك، أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، أهمية تكاتف الجهود الدولية لوقف الحرب في غزة ومنع توسع تداعياتها إنسانياً وأمنياً، محذراً من خطورة استمرار العمليات العسكرية الإسرائيلية في مدينة رفح الفلسطينية، وما يرتبط بها من تفاقم الكارثة الإنسانية التي يعاني منها أهالي القطاع، فضلاً عن انعكاساتها على الأمن الإقليمي.

وشدد السيسي، خلال استقباله، اليوم السبت، السيناتور ليندسي جراهام، زعيم الأقلية الجمهورية باللجنة الفرعية لاعتمادات العمليات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي، على ضرورة انخراط كافة الأطراف بجدية للتوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار، بما يسمح بالتقدم نحو تطبيق حل الدولتين، كونه المسار الأمثل لضمان العدل والأمن المستدام بالمنطقة.

اقرأ ايضا: مصر.. وفد قطري يجتمع مع “إبراهيم العرجاني” لبحث سبل الشراكة (صور)

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية في مصر المستشار الدكتور أحمد فهمي، إن السيناتور جراهام أشاد، بالدور المحوري والأساسي الذي تقوم به مصر لدعم الأمن والاستقرار في المنطقة، فضلاً عن الشراكة الاستراتيجية التي تجمع مصر والولايات المتحدة، والتي أثبتت الأزمات المتتابعة إقليمياً وعالمياً أهمية مواصلة الجهود لتعزيزها، كونها من أهم ركائز الاستقرار الإقليمي، منوهاً بالجهود والوساطة المصرية لاحتواء الموقف في قطاع غزة، ومثمناً الأعباء التي تتحملها مصر لإنفاذ المساعدات الإغاثية.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة