إيلون ماسك يعلن زراعة أول شريحة إلكترونية في دماغ إنسان . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول إيلون ماسك يعلن زراعة أول شريحة إلكترونية في دماغ إنسان . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول إيلون ماسك يعلن زراعة أول شريحة إلكترونية في دماغ إنسان . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلن إيلون ماسك، نجاح شركته “نيورالينك” في زراعة أول شريحة إلكترونية في دماغ إنسان.

وقال ماسك، في تعليق منشور على منصة “إكس” (تويتر سابقا)، إن “أول مريض من البشر خضع لزراعة شريحة دماغية”، لافتا إلى أنه يتعافى بشكل جيد.

وأضاف ماسك: “تُظهر النتائج الأولية رصد زيادة الخلايا العصبية على نحو واعد”.

وأوضح في منشور منفصل، أن الشريحة سيطلق عليها اسم “تيليباثي”.

من جانبها، قالت شركة “نيورالينك”، التي تُقدر قيمتها بنحو خمسة مليارات دولار، إن الشريحة تُمكن الأشخاص المصابين بالشلل الرباعي، من التحكم بالأجهزة بمجرد التفكير بالحركة.

ويصف المعهد الوطني للصحة، الخلايا العصبية بأنها خلايا تستخدم الإشارات الكهربائية والكيميائية لإرسال المعلومات عبر الدماغ وإلى الجسم.

وكانت إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية منحت الشركة العام الماضي تصريحا لإجراء أول تجربة لها لاختبار زرع الشريحة في دماغ إنسان.

وكان أربعة مشرعين أمريكيين طلبوا في أواخر نوفمبر الماضي، من لجنة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية التحقيق فيما إذا كان ماسك قد ضلل المستثمرين بشأن سلامة تقنية الشركة الجديدة، بعد أن أظهرت السجلات البيطرية مشكلات في عمليات زرع الشريحة في أدمغة القرود، ومنها الشلل وتورم الدماغ.

 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة