أمريكا و16 دولة تدعو إسرائيل وحماس لتقديم “تنازلات” من أجل وقف النار في غزة . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول أمريكا و16 دولة تدعو إسرائيل وحماس لتقديم “تنازلات” من أجل وقف النار في غزة . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول أمريكا و16 دولة تدعو إسرائيل وحماس لتقديم “تنازلات” من أجل وقف النار في غزة . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

دعت كل من الولايات المتحدة وبريطانيا وكندا وألمانيا وعدة دول أخرى، دولة الاحتلال الإسرائيلي، وحركة المقاومة الفلسطينية “حماس” إلى تقديم أي “تنازلات” نهائية وضرورية للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة الذي يتعرض لحرب مدمرة. 

جاء ذلك في بيان مشترك، شارك فيه كذلك زعماء كل من الأرجنتين والنمسا والبرازيل وبلغاريا وكولومبيا والدنمارك وفرنسا وبولندا والبرتغال ورومانيا وصربيا وإسبانيا وتايلاند،  بحسب البيت الأبيض.

اقرأ ايضا: واشنطن: واثقون من موافقة إسرائيل على مقترح وقف إطلاق النار في غزة

وحث البيان حركة “حماس” على “قبول المقترح” الذي أعلنه الرئيس الأمريكي، جو بايدن، يوم الجمعة الماضي، من أجل وقف إطلاق النار في غزة. 

وقال البيان: “باعتبارنا قادة الدول التي تشعر بالقلق العميق بشأن الرهائن الذين تحتجزهم حماس في غزة، بما في ذلك العديد من مواطنينا، فإننا ندعم بالكامل التحرك نحو وقف إطلاق النار واتفاق إطلاق سراح الرهائن المطروح الآن على الطاولة، وكما حدده الرئيس بايدن في 31 مايو/ أيار 2024. لا وقت لنضيعه. إننا ندعو حماس إلى إغلاق هذا الاتفاق، الذي أبدت إسرائيل استعدادها للمضي قدمًا فيه، والبدء بعملية إطلاق سراح مواطنينا”. 

وأضاف البيان أن “هذا الاتفاق من شأنه أن يؤدي إلى وقف فوري لإطلاق النار وإعادة تأهيل غزة، إلى جانب ضمانات أمنية للإسرائيليين والفلسطينيين، وإتاحة فرص لسلام طويل الأمد أكثر استدامة وحل الدولتين”.

وتابع: “في هذه اللحظة الحاسمة، ندعو قادة إسرائيل وكذلك حماس إلى تقديم أي تنازلات نهائية ضرورية لإبرام هذه الصفقة وتوفير الراحة لأسر الرهائن، وكذلك لأسر كلا جانبي هذا الصراع الرهيب، بما في ذلك السكان المدنيون. لقد حان وقت انتهاء الحرب وهذه الصفقة هي نقطة البداية الضرورية”.  

وسبق أن أعلنت “حماس” عن ترحيبها بإعلان بايدن، فيما توالت تصريحات المسؤولين الإسرائيليين الرافضين له.

يأتي ذلك فيما يتواصل الجدل الإسرائيلي الداخلي بشأن التوصل إلى صفقة مع حركة المقاومة الإسلامية حماس، بموجب مقترح هدنة غزة الذي تحدث عنه بايدن، قائلًا إنه مقترح إسرائيلي، مكون من ثلاث مراحل.

اقرأ ايضا: “تضامنًا مع فلسطين”.. دولة مسلمة تحظر دخول الإسرائيليين إلى أراضيها

وتتجه الأنظار بشكل خاص إلى رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، الذي خرج إلى العلن في أكثر من مناسبة، منذ خطاب بايدن، وأكد استمرار الحرب حتى تحقيق جميع أهدافها، وعلى رأسها القضاء على “حماس”.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة