أخطاء تزيد من احتمالية تلف البوتوجاز أثناء تنظيفه . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول أخطاء تزيد من احتمالية تلف البوتوجاز أثناء تنظيفه . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول أخطاء تزيد من احتمالية تلف البوتوجاز أثناء تنظيفه . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

 

يعتبر تنظيف البوتوجاز عند العديد من النساء أمر شاق، خاصة إذا كانت الدهون متمكنة من كل جوانبه، وتستغرق عملية تنظيف البوتوجاز وقتا طويلا، وقد يتبع البعض طرقا خاطئة في تنظيفه قد تؤدي إلى إتلافه مع الوقت.

اقرأ ايضا: ماهو سبب عصبية البعض أثناء الصيام؟ وكيف يمكن التغلب عليها؟

وهناك بعض الأخطاء التي يجب تجنبها عند تنظيف البوتوجاز، من أجل الحفاظ عليه في حالة جيدة، وتجنب تكاليف الإصلاح المحتملة هي:

  • استخدام منطفات كيميائية

تؤدي منتجات التنظيف الكيميائية إلى تآكل سطح البوتاجاز سريعًا، بالإضافة إلى انبعاث أبخرة سامة عنها، قد ينتج عنها الضرر بمساحة الفرن الداخلية للبوتجازن ويفضل استعمال منتجات طبيعية للتنظيف مثل الخل، صودا الخبز “الكربوناتو”، عصير الليمون

  • استخدام أداة خشنة

 

لابد من استخدام ليفة إسفنجية أو قطعة قماش قطنية لتنظيف البوتاجاز حتى لا يتعرض سطحه للتلف بسبب الفرك بقوة بأداة تنظيف خشنة مثل “سلك المواعين” التي لا تصلح له.

إهمال الصيانة الدورية

يعد التنظيف المستمر للبوتاجاز من أهم أساسيات الحفاظ عليه في حالة جيدة، على الأقل مرة واحدة شهريًا؛ لمنع تراكم الشحوم والأوساخ عليه، وبالتالي الحفاظ عليه من التلف.

نصائح لتسهيل عملية تنظيف البوتوجاز بشكل آمن

تسخين الفرن

يساعد تسخين الفرن قبل عملية التنظيف في سهولة التخلص من الدهون العنيدة، وتفكيك أي طعام عالق به، على أن يتم تسخينه على أعلى درجة فيه لمدة 15 دقيقة.

إزالة الرفوف والأعين

تمثل رفوف فرن البوتاجاز وأدوات سطحه الخارجي من عوائق التنظيف إذ تحجز بأسفلها الكثير من الأوساخ.

ترك المنظفات على السطح لمدة كافية

إعطاء المنظف وقت وفير على سطح البوتاجاز، يعمل على زيادة فاعليته في تسهيل التخلص من الدهون والشحوم العالقة به.

 

 

 

 

 

اقرأ ايضا: شاهد.. لحظة سقوط عمرو الليثي من الطابق الثالث أثناء تصويره برنامج “واحد من الناس”

 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة