أبو مرزوق: حماس لم تتسلم أي ورقة بشأن خطة بايدن . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول أبو مرزوق: حماس لم تتسلم أي ورقة بشأن خطة بايدن . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول أبو مرزوق: حماس لم تتسلم أي ورقة بشأن خطة بايدن . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أكد رئيس مكتب العلاقات الدولية في حركة حماس، موسى أبو مرزوق، أن الحركة لم تستلم أي ورقة بشأن ما عرضه الرئيس الأمريكي جو بايدن. 

ونقلت وسائل إعلام فلسطينية عن أبو مرزوق قوله إن ما أعلنه الرئيس بايدن هي مبادىء ونحن قلنا إنها جيدة ولكن نحتاج للإطلاع عليها كاملة، موضحا أن أي تعديلات على الورقة القديمة التي تتعلق بوقف إطلاق النار والانسحاب من غزة، فإننا لا نقبل بها.

اقرأ ايضا: الجيش الإسرائيلي يعلن استشهاد ثلاثة قيادات في حركة حماس

وأضاف: “إذا كان مقترح الرئيس بايدن يتضمن وقف الحرب والانسحاب من غزة، فإننا سنقف إلى جانب شعبنا ونقبل به”، لافتا إلى أن المشكلة في جولة التفاوض السابقة لم تكن في تصنيف المراحل بل في عدد الأسرى الإسرائيليين الذين ستطلق حماس سراحهم، والخلاف لم يكن على المراحل الثلاث بل على استمرارية وقف إطلاق النار.

وقال أبو مرزوق: “إذا تضمن مقترح بايدن ما يعالج نقاط الخلاف، فإننا سنوافق على الصفقة”، موضحا أن إدارة بايدن لم تتسلم حتى الآن رداً إيجابياً من إسرائيل على مقترح بايدن، ومع ذلك تُطالبنا بالموافقة عليه.

اقرأ ايضا: فيديو: أبو عبيدة يعلن عن أسر جنود إسرائيليين في جباليا

وشدد على أن “مستقبل حركة حماس يحدّده مجاهدوها ونحن صامدون على الأرض والحركة هي التي تُدير الشأن الفلسطيني في غزة”، مؤكدا أن اليوم التالي للحرب يجب أن يكون يوماً فلسطينياً ونحن نريد حكومة كاملة الصلاحيات في الضفة والقطاع.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة