يا رايحين للنبي.. الإفتاء توضح مناسك الحج 2024

يا رايحين للنبي.. الإفتاء توضح مناسك الحج 2024

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول يا رايحين للنبي.. الإفتاء توضح مناسك الحج 2024 والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول يا رايحين للنبي.. الإفتاء توضح مناسك الحج 2024، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

مناسك الحج 2024.. يرغب الكثير من المواطنين، الراغبين في أداء فريضة الحج هذا العام معرفة مناسك الحج 2024 بالترتيب، ولذلك أوضحت دار الإفتاء المصرية كيفية أداء مناسك الحج بالتفصيل.

مناسك الحج 2024

وتوفر «الأسبوع»، لمتابعيها، معرفة كل ما يخص مناسك الحج 2024، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات، ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

مناسك الحج 2024

خطوات أداء مناسك الحج 2024

1 – الإحرام إذا نوى المسلم الحج فإنَّه يبدأ بالإحرام من الميقات بالنسك، الذي يريد أداء الحج عليه، فإذا أراد التمتع فإنَّه ينوي العمرة، ثُمَّ يتحلَّل منها، ثُمَّ يُحْرِم بالحج منْ داخل مكة المكرمة، وإذا أراد القِران فإنَّه ينوي العمرة والحج معًا ولا يتحلَّل إلا بعد نهاية النُسُكَيْنِ جميعًا، وإذا أراد الإفراد فإنَّه يُحْرِم بالحج فقط ثُمَّ بعد الانتهاء منه يخرج للحلّ، وليكن للتنعيم- وينوي العمرة ويأتي بها، وذلك كلّه في أشهر الحج.

مناسك الحج 2024

2 – دخول مكة والطواف، ثم السعي بين الصفا والمروة، حيث يسعى الحاج بين الصفا والمروة، ثم يوم التروية، يليه الذهاب إلى عرفة الذي يعد ركن الحج الأعظم، وبعد انتهاء يوم التروية وصلاة فجر يوم عرفة في منى، يأتي الوقف بعرفة، حيث ينفر إلى عرفة ضحى ويقف بها إلى غروب الشمس.

مناسك الحج 2024

3 – وصول الحاج إلى المزدلفة، ويُصلي الحاج بها المغرب والعشاء جمع تأخير وقصرًا للعشاء ويبيت فيها، ثُمّ يُصَلّي الفجر ويدعو الله عند المشعر الحرام حتى قرب طلوع الشمس.

مناسك الحج 2024

4 – رمي جمرة العقبة يوم النحر وهو يوم عيد الأضحى، ثم يأتي دور الحلق أو التقصير، وبعد ذلك يٌؤيد الحاج وطواف الإفاضة، ثم مرحلة التحلل من الإحرام، ثُمّ بعد ذلك يبيت الحاجُّ بمنى ليلتي الحادي عشر والثاني عشر من ذي الحجة، لتأتي آخر خٌطوة وهي طواف الوداع.

اقرأ أيضاًقبل ما تسافر السعودية.. اعرف التطعيمات المطلوبة قبل الذهاب لأداء فريضة الحج

أسعار الحج 2024 بعد الزيادة الأخيرة.. القرعة والبري والاقتصادي

مع بدء موسم الحج.. مفاجأة في سعر الريال السعودي اليوم السبت 1 يونيو 2024

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة