وزير الزراعة يبحث مع شركة «كرافت هاينز» العالمية زيادة استثماراتها في مصر

وزير الزراعة يبحث مع شركة «كرافت هاينز» العالمية زيادة استثماراتها في مصر

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول وزير الزراعة يبحث مع شركة «كرافت هاينز» العالمية زيادة استثماراتها في مصر والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول وزير الزراعة يبحث مع شركة «كرافت هاينز» العالمية زيادة استثماراتها في مصر، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

اجتماع وزير الزراعة مع شركة كرافت هاينز العالمية

استقبل السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ويليام بهرينس نائب رئيس مجلس إدارة شركة كرافت هاينز العالمية، على رأس وفد فني من الشركة، وبحث معهم سبل تعزيز استثمارات الشركة في مصر، وذلك بحضور الدكتور عادل عبد العظيم رئيس مركز البحوث الزراعية وبعض قيادات الوزارة.

وأكد القصير، خلال الاجتماع، أن الدولة المصرية ترحب بالاستثمارات الأجنبية في مجال الزراعة والتعاون مع القطاع الخاص، مشيرا إلى أن مناخ الاستثمار في مصر واعد، ومؤكدا على التوجيهات الرئاسية، التركيز خلال المرحلة المقبلة على زيادة القيمة المضافة، وتشجيع القطاع الخاص للدخول في التصنيع الزراعي، وبالتالي الناتج القومي فضلاً عن تقليل الفاقد والهدر في المحاصيل خاصة الاستراتيجية منها.

وقال وزير الزراعة، إن صادرات مصر الزراعية الطازجة تحقق طفرة غير مسبوقة وأن الدولة المصرية تشجع أيضا التصنيع الزراعي، وتقدم له كافة التسهيلات بهدف زيادة الحصيلة الدولارية من المنتجات الزراعية المصنعة.

كما وجه القصير، قيادات الوزارة بالتعاون مع شركة هاينز، وتقديم كافة أوجه الدعم الفني والمساعدة في مجال استنباط ـصناف تصنيعية جديدة من الطماطم وإجراء الاختبارات اللازمة يالمواسم الزراعية المختلفة بمحافظات مصر بالوجه البحري والقبلي.

وشدد على أهمية أن يتم اتباع العمليات الزراعية الجيدة أثناء الزراعة، وضرورة التوافق مع متطلبات السوق العالمي والالتزام بمعايير الجودة والصحة النباتية سواء كان الانتاج موجه للسوق المحلي أو للسوق الدولي تطبيقا لمتطلبات سلامة الاغذية.

كما وجه الشركة بالتعاقد مع المزارعين بنظام الزراعة التعاقدية والتوسع في استخدام الأصناف التي تتوافق مع متطلبات التصنيع وضبط عمليات التسعير من خلال آلية محددة ودراسة تسويقية سليمة تحدد وقت الحصاد وفقاً لمعطيات السوق.

من جانبهم أعرب مسئولوا الشركة عن سعادتهم باللقاء والتعاون مع وزارة الزراعة وعن رغبتهم التوسع في زيادة استثمارات الشركة في مصر والاستفادة من مناخ الاستثمار الذي تشهده حاليا،

والجدير بالذكر أن شركة كرافت هاينز العالمية تعمل في مصر منذ عام 1991 بحجم استثمارات حوالى 7 مليار جنية مصري.

اقرأ أيضاًالزراعة تطرح منتجات اللحوم بأسعار مخفضة قبل عيد الأضحى.. الكبدة البلدي بـ245 جنيها

وزير الزراعة يفتتح معامل بناء القدرات لأبحاث تحلية المياه

الزراعة: بحوث الصحراء ينظم دائرة مستديرة لتحلية المياة

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة