وزير الثقافة وقرينة رئيس صربيا يفتتحان أيام الثقافة الصربية في مصر غدًا

وزير الثقافة وقرينة رئيس صربيا يفتتحان أيام الثقافة الصربية في مصر غدًا

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول وزير الثقافة وقرينة رئيس صربيا يفتتحان أيام الثقافة الصربية في مصر غدًا والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول وزير الثقافة وقرينة رئيس صربيا يفتتحان أيام الثقافة الصربية في مصر غدًا، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

وزير الثقافة وقرينة رئيس صربيا يفتتحان أيام الثقافة الصربية في مصر غدًا

وزير الثقافة

أ ش أ

يفتتح وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو، وقرينة رئيس صربيا تمارا فوتيتش، مساء غدًا الخميس، فعاليات «الأيام الثقافية الصربية»، وذلك بدار الأوبرا المصرية، احتفالاً بمرور 116 عاما على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين مصر وصربيا.

يبدأ الاحتفال، بافتتاح عدد من المعارض الفنية والتاريخية الصربية، في السابعة مساءً، بقاعة صلاح طاهر بالأوبرا، حيث يقام معرض للحرف اليدوية الصربية، ومعرض للصور الفوتوغرافية بعنوان «تجربة صربيا الجبال و الأنهار»، ومعرض يضم عددًا من مقتنيات السيدة الأولى زوجة الرئيس الراحل تيتو أحد مؤسسي حركة عدم الانحياز، والتي تحظى بتقدير بالغ من الشعب الصربي لدورها المجتمعي البارز خلال هذه الفترة، ويصاحب المعرض عرض مادة فيلمية تشير لهذه الفترة.

ويعقب المعرض، حفل فني بالمسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، يخرجه المخرج خالد جلال، رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي، ويتضمن عددًا من الفعاليات، من بينها، مشاركة «فرقة كولو» للفنون الشعبية الصربية، وتشارك معها في العرض فرقة «رضا للفنون الشعبية»، التابعة للبيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية، برئاسة الفنان أحمد الشافعي.

كما يعرض فى السابعة مساء الجمعة المقبل، الفيلم الصربي «الملك بيتر»، بالمسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية.

اقرأ أيضاًوزير الثقافة: وضع خطة عمل مرحلية ترتكز على حلول غير نمطية للنهوض بالقطاع الثقافي

وزير الثقافة: بناء الإنسان المصري سيكون على رأس أولويات عمل الوزارة

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة