ننشر مواعيد وأماكن الكشف المبكر عن الأورام السرطانية والاعتلال الكلوي بمستشفيات البحيرة

ننشر مواعيد وأماكن الكشف المبكر عن الأورام السرطانية والاعتلال الكلوي بمستشفيات البحيرة

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول ننشر مواعيد وأماكن الكشف المبكر عن الأورام السرطانية والاعتلال الكلوي بمستشفيات البحيرة والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول ننشر مواعيد وأماكن الكشف المبكر عن الأورام السرطانية والاعتلال الكلوي بمستشفيات البحيرة، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

ننشر مواعيد وأماكن الكشف المبكر عن الأورام السرطانية والاعتلال الكلوي بمستشفيات البحيرة

الدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة

عماد إسماعيل

أعلنت مديرية الصحة بالبحيرة، بقيادة الدكتور هاني جميعة، وكيل الوزارة، عن استمرار تقديم خدمات المبادرات الرئاسية من: “الكشف المبكر عن الأورام السرطانية، صحة المرأة، الكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي”، لافتًا إلى أن الفرق المكلفة بالعمل بها متواجدة بالمستشفيات التابعة للمديرية بمدن ومراكز المحافظة.

وأوضحت المديرية في بيان لها عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” مواعيد وأماكن تواجد فرق الكشف المتنقلة بالمستشفيات التابعة بمدن ومراكز المحافظة، وذلك من خلال جدول حددته المديرية، والذي شمل 15 إدارة صحية على مستوي المحافظة، إضافة إلى مكان الفرق داخل المستشفيات.

يُذكر أن المبادرات الرئاسية “100 مليون صحة” تعد من أهم التدخلات الصحية التي قدمتها الدولة ممثلة في وزارة الصحة والسكان في السنوات القليلة الماضية، ومنها:

مبادرة لكشف المبكر عن الأورام السرطانية بالمجان، والتي ضمت في مرحلتها الأولى الكشف عن 4 أورام سرطانية وهي:”سرطان عنق والبروستاتا والبروستاتا والرئة والقولون” من سن 18 عامًا.

و مبادرة الاكتشاف المبكر للاعتلال الكلوي المزمن وسط مجموعات المرضى الأكثر عرضة وهم مرضى السكر والضغط ومرضي انسداد المسالك البولية والحصوات الكلوية المتكررة للعمل على إيقاف تطور المرض واستعادة وظائف الكلى.

وجاء ضمن المبادرات: مبادرة دعم صحة المرأة المصرية والتي تضم من خلالها الكشف المبكر عن الإصابة بسرطان الثدي والتقييم والعلاج من خلال مراكز علاج الأورام ومنها مركز أورام دمنهور، وكذا الكشف المبكر عن مرض السكري وارتفاع ضغط الدم والسمنة.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة