من الفن إلى السياسية.. أهم المحطات في حياة المطربة فايدة كامل

من الفن إلى السياسية.. أهم المحطات في حياة المطربة فايدة كامل

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول من الفن إلى السياسية.. أهم المحطات في حياة المطربة فايدة كامل والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول من الفن إلى السياسية.. أهم المحطات في حياة المطربة فايدة كامل، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

فايدة كامل.. احتفل برنامج «صباح الخير يا مصر»، بذكرى ميلاد المطربة فايدة كامل، التي تركت لنا إرثًا فنيًا كبيرًا، يتميز بالتنوع والأصالة.

ذكرى ميلاد المطربة فايدة كامل

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد عبده وبسنت الحسيني، تقريرا تلفزيونيا بعنوان «من الفن إلى الحياة السياسية.. أهم محطات المطربة فايدة كامل».

تحل اليوم 12 يوليو ذكرى ميلاد المطربة فايدة كامل التي تعتبر واحدة من أهم المطربات وتركت تاريخا حافلا بالأعمال الغنائية الهامة في مسيرة تنوعت بين الأغاني الرومانسية والوطنية والدينية الهامة.

أبرز المحطات الفنية في مسيرة حياة فايدة كامل

وُلدت فايدة كامل عام 1932 والتحقت بمعهد الموسيقى العربية وهي في الحادية عشرة من عمرها، كما التحقت أيضا بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وفي أثناء مسيرتها الفنية التحقت بكلية الحقوق وحصلت على شهادة الليسانس.

وحتى الآن، يوجد في حي البساتين بمحافظة القاهرة منطقة شعبية أطلق عليها اسم المطربة فايدة كامل.

ومن أبرز أغانيها الوطنية عاد السلام يا نيل، ودع سمائي فسمائي محرقة التي تزامنت مع العدوان الثلاثي، بالإضافة أغاني شبر واحد، ووطني الأكبر، إذ كان لها دور مهم في الأوبريت الذي شمل أبرز نجوم الوطن العربي في ملحمة غنائية.

المطربة فايدة كامل

لم تدم مسيرتها السينمائية طويلا رغم دخولها عالم السينما مبكرا عام 1948 مع فيلم سكة السلامة، إذ استمرت حتى عام 1957 فقط الذي شهد آخر أفلامها أرض السلام.

وتعد فايدة كامل أول فنانة مصرية تدخل البرلمان، فقد برز دورها السياسي من خلال مجلس النواب التي دافعت فيه عن حقوق المرأة، رافعة شعار المرأة نصف المجتمع، كما دخلت موسوعة جينيس للأرقام القياسية بصفتها أكثر نائبة تستمر بالمجلس لمدة تتجاوز 30 عاما.

اقرأ أيضاًذكرى ميلاد «المعلم حلاوة العنتبلي».. محطات في حياة الفنان صلاح نظمي

المزاجنجي.. اليوم ذكرى ميلاد الساحر محمود عبد العزيز

«عيدك في الجنة».. كريم محمود عبد العزيز يحيي ذكرى ميلاد والده (صور)

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة