«محظورات الحج».. ندوات دينية بمسجد الميناء الكبير بالغردقة

«محظورات الحج».. ندوات دينية بمسجد الميناء الكبير بالغردقة

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول «محظورات الحج».. ندوات دينية بمسجد الميناء الكبير بالغردقة والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول «محظورات الحج».. ندوات دينية بمسجد الميناء الكبير بالغردقة، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

«محظورات الحج».. ندوات دينية بمسجد الميناء الكبير بالغردقة

جانب من فعاليات الندوة

أحمد صابر

نظم مسجد الميناء الكبير التابع لإدارة أوقاف الغردقة بالبحر الأحمر، اليوم الإثنين، ندوة دينية فقهية تحت عنوان “محظورات الحج” ضمن فعاليات برنامج شرح مناسك الحج لحجاج عام 1445 هجرية.

حاضر فى الندوة الشيخ حسام الدين محمود النحاس إمام وخطيب مسجد الميناء الكبير بالغردقة، والشيخ سليمان عصام وإمام وخطيب مسجد الهداية بالغردقة.

وتحدث الشيخ حسام الدين محمود حول محظورات الإحرام وهي الممنوعات التي يمنع منها الإنسان بسبب الإحرام، ومنها حلق شعر الرأس واستعمال الطيب بعد عقد الإحرام والجماع والمباشرة لشهوة وقتل الصيد، ومن المحظورات الخاصة بالرجال لبس القميص والبرانس والسراويل والعمائم والخفاف. ومن محظورات الإحرام الخاصة بالنساء النقاب. ومن فعل هذه المحظورات ناسياً أو جاهلاً أو مكرهاً، فلا شيء عليه.

وتطلق وزارة الأوقاف برنامج سلسلة شرح مناسك الحج والعمرة لحجاج عام 1445هـ، وذلك كل يوم سبت عقب صلاة العشاء ضمن نشاط ندوات الإفتاء والتثقيف الفقهي، حيث تقرر أن تكون هذه الندوات بالمساجد الكبرى بعد صلاة العشاء، بكل محافظة في محاولة لاستقبال أكبر عدد ممكن من المواطنين، مشددا على أنه تم اختيار المتخصصين في الفقه والأساتذة لعقد هذه الندوات.

وقد تم اختيار عناوين الندوات على مستوى الجمهورية بعناية شديدة، حيث تم تخصيص الندوة الأولى، بعنوان أعمال الحج والعمرة والثانية محظورات الحج، والثالثة 18 مايو بعنوان التيسير في الحج، أما الندوة الرابعة 16 مايو اسئلة مفتوحة عن مناسك الحج.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة