محافظ أسوان: نجحنا في تعظيم الإيرادات وتنفيذ الخطة الاستثمارية

محافظ أسوان: نجحنا في تعظيم الإيرادات وتنفيذ الخطة الاستثمارية

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول محافظ أسوان: نجحنا في تعظيم الإيرادات وتنفيذ الخطة الاستثمارية والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول محافظ أسوان: نجحنا في تعظيم الإيرادات وتنفيذ الخطة الاستثمارية، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

محافظ أسوان: نجحنا في تعظيم الإيرادات وتنفيذ الخطة الاستثمارية

اللواء أشرف عطية محافظ أسوان

هيام إبراهيم فهمي

أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، على أنه فى ظل ملحمة العمل والإنتاج التى تشهدها الجمهورية الجديدة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى، حرصنًا على تعظيم موارد المحافظة الذاتية على مدار 4 سنوات.

وأشار محافظ أسوان إلى أنه تم زيادة الإيراد العام من 57 مليون جنيه فى العام المالى 2019/2020 إلى 144 مليون جنيه فى العام 2023/2024 بنسبة زيادة تجاوزت الـ 100%، وتم إدراج هذه الإيرادات فى موازنة الدولة مما لاقى إشادة وشكر من وزير المالية الدكتور محمد معيط.

وأكد المحافظ على أننا نسعى إلى تنفيذ ذلك بشكل مستمر فى ظل دعم مباشر من دولة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، لتكون لأسوان الريادة دائماً فى مختلف قطاعات العمل العام، فقد تم إستثمار اللنشات والعبارات المتهالكة والكهنة فى إعادة تدويرها ورفع كفاءتها لتحقق عوائد مالية، فضلاً عن إحلال وتجديد العبارات القديمة لخدمة أهالى غرب النيل بمبالغ مالية وصلت إلى 48 مليون جنيه.

جاء ذلك أثناء ترأس محافظ أسوان، لإجتماع المجلس التنفيذى بقاعة الفريق كمال عامر بفندق عروس النيل، بحضور الدكتورة غادة أبو زيد نائب المحافظ، والمهندسة فاطمة إبراهيم السكرتير العام، واللواء ياسر عبد الشافى السكرتير العام المساعد، بالإضافة إلى أعضاء مجلسى النواب والشيوخ، علاوة على القيادات الجامعية والأمنية والعسكرية والتنفيذية والدينية.

وخلال الاجتماع الذي بدأ بالسلام الوطني، ثم قامت المحاسبة نور الهدى محمد مدير التخطيط بالمحافظة باستعراض تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية للعام المالي الحالي 2023/2024 باعتمادات مالية 727.6 مليون جنيه، وبنسبة تنفيذ 100%، مُوضحة بأنه في ظل الدعم والمتابعة المستمرة من محافظ أسوان تم توفير اعتماد إضافي بمبلغ 70.8 مليون جينه للخطة الأصلية والمقدرة بمبلغ 610.9 مليون جنيه.

وأضافت نور الهدي، أنه تم إضافة حافز تميز أداء للخطة بمبلغ 45.7 مليون جنيه نتيجة لتميز وكفاءة المحافظة في وضع الخطط ومتابعتها وفق المعايير المطلوبة من وزارة التنمية المحلية، ويتم العمل حاليًا في إجراءات الطرح والترسية للخطة الاستثمارية العام المالي القادم 2024/2025، والمخصص للمحافظة منها اعتمادات مالية 739.4 مليون جنيه.

هذا و حرص محافظ أسوان، على تكريم أي مسئول يقوم بتنفيذ التكليفات الصادرة والأعمال المنوطة له بكل إخلاص وتفانى في العمل فقد قام المحافظ بتكريم المهندس أحمد الملوانى مدير عام الطرق تقديرًا لجهوده الواضحة في تطوير ورفع كفاءة الطرق الداخلية بمختلف المراكز والمدن.

كما قام المحافظ بتكريم المهندس محمد حسن مدير عام الحدائق تقديرًا لجهوده فى رفع كفاءة وتطوير الحدائق والمتنزهات العامة، وأيضًا أعمال التشجير وزيادة رقعة المسطحات الخضراء، وقام اللواء أشرف عطية أيضًا بتكريم المحاسبة نور الهدى محمد لجهودها الدوؤبة فى إنجاز الخطة الاستثمارية والانتهاء منها على الوجه الأكمل.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة