متحدث الحكومة: ليس لدينا حصر رسمي بأعداد الوفيات للحجاج غير النظاميين

متحدث الحكومة: ليس لدينا حصر رسمي بأعداد الوفيات للحجاج غير النظاميين

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول متحدث الحكومة: ليس لدينا حصر رسمي بأعداد الوفيات للحجاج غير النظاميين والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول متحدث الحكومة: ليس لدينا حصر رسمي بأعداد الوفيات للحجاج غير النظاميين، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

كشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أسباب ارتفاع حالات وفاة الحجاج المصريين غير المسجلين، مشيرًا إلى أن هذا يرجع بسبب قيام بعض شركات السياحة بتنظيم برامج حج بتأشيرة زيارة.

وأوضح محمد الحمصاني خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج «على مسئوليتي»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، أن وزارة السياحة تقوم بدراسة تعديل بعض مواد قانون شركات السياحة رقم 38 لسنة 77 وتعديلاته لتشديد ضوابط إجراءات الشركات السياحية.

وأضاف «الحمصاني»، أن التنسيق مع الجانب السعودي ووزارة الخارجية المصرية قبل وأثناء موسم الحج منعا لتكدس الحجاج غير الرسميين، مناشدًا المواطنين الالتزام بأداء الشعيرة من خلال الإطار الرسمي الموجود بالدولة لأن اللجوء إلى الطرق غير الرسمية يمثل مخاطرة شديدة.

عدد وفيات الحجاج غير النظاميين

وأكد المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن وزارة السياحة أصدرت بيانات وتنويهات تؤكد ضرورة الالتزام بأطر الحج الرسمي التي وفرتها الدولة، لافتًا: «ليس لدينا حصر رسمي بأعداد الوفيات للحجاج غير النظاميين».

عدد وفيات الحجاج في بعثة الحج الرسمية

ونوّه بأن أرقام المتوفين في بعثة الحج الرسمية بسيط وهو 31 فقط، من أصل أكثر من 50 ألف حاج، مشيرًا إلى أن البعثة الطبية المصرية والمستشفيات السعودية قدمت خدمات طبية على أعلى مستوى والوفيات كانت نتيجة أمراض مزمنة.

وقال المستشار محمد الحمصاني، إن الحجاج غير النظامين غير مسجلين وعمليات البحث جارية عن حالات الوفيات بينهم، لافتًا إلى أنه تم رصد 16 شركة سياحة قامت بالتحايل وتسيير الحجاج بصورة غير نظامية، وتم إحالة مسئولي شركات السياحة للنيابة العامة لتسفير الحجاج خارج الأطر الرسمية.

وشدد محمد الحمصاني، على سحب رخص الشركات المخالفة وإحالة المسئولين إلى النيابة وتغريمهم لصالح أسر الحجاج الذين تسببوا في وفاتهم.

اقرأ أيضاًطرق الإبلاغ عن الحجاج المتغيبين

«الغرف السياحية» توضح السبب في أزمة الحج هذا العام

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة