لينك نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الشرقية 2024 الترم الأول عبر موقع sharkia.gov.eg

لينك نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الشرقية 2024 الترم الأول عبر موقع sharkia.gov.eg

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول لينك نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الشرقية 2024 الترم الأول عبر موقع sharkia.gov.eg والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول لينك نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الشرقية 2024 الترم الأول عبر موقع sharkia.gov.eg، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

يترقب طلاب الصف الثالث الإعدادي في محافظة الشرقية إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية، حيث من المقرر ظهورها خلال الايام القادمة وذلك بعد الانتهاء من أعمال الرصد والمراجعة. ويحرص الطلاب على متابعة آخر الأخبار والمعلومات المتعلقة بالنتيجة، بما في ذلك تفاصيل درجات الاختبارات التي أداها الطلاب في الفصل الدراسي الأول وسيتم الإعلان عن الرابط الرسمي لنتيجة الشهادة الإعدادية في محافظة الشرقية على موقع مديرية التربية والتعليم بالمحافظة ويمكن للطلاب استخراج النتيجة إلكترونيًا من خلال إدخال الاسم ورقم الجلوس في الرابط.

لينك نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الشرقية 2024 الترم الأول عبر موقع sharkia.gov.eg

نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الشرقية

يترقب طلاب الصف الثالث الإعدادي في محافظة الشرقية، إعلان نتيجة العام الدراسي الحالي، حيث من المقرر أن تظهر خلال الساعات القليلة القادمة، وذلك بعد الانتهاء من أعمال الرصد والمراجعة، والتي تمت على مدار الأيام الماضية، تحت إشراف لجنة من الخبراء التربويين وحرصًا على راحة الطلاب وأولياء الأمور، فقد خصصت مديرية التربية والتعليم في الشرقية، موقعًا إلكترونيًا، يمكن من خلاله الاستعلام عن النتيجة، وذلك من خلال إدخال رقم الجلوس.

وفيما يلي خطوات الاستعلام عن النتيجة إلكترونيًا:

  • الدخول إلى موقع  البوابة الالكترونية او مديرية التربية والتعليم بالشرقية.
  • اختيار خدمة الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية.
  • إدخال رقم الجلوس.
  • النقر على زر “البحث”.
  • وسوف تظهر النتيجة على الفور، والتي تتضمن درجات الطالب في جميع المواد الدراسية.

توزيع درجات الشهادة الاعدادية الترم الاول

  • اللغة العربية: 40 درجة، وتتضمن النحو والتعبير والاملاء والقراءة والنصوص.
  • اللغة الإنجليزية: 30 درجة، وتتضمن مهارات القراءة والاستماع والكتابة.
  • الدراسات الاجتماعية: 20 درجة، وتتضمن التاريخ والجغرافيا
  • الرياضيات: 30 درجة، وتتضمن الجبر والهندسة والحساب.
  • العلوم: 40 درجة، وتتضمن الكيمياء والفيزياء والأحياء.
    وتعتبر درجة النجاح في الشهادة الإعدادية 140 درجة، أي 50% من إجمالي الدرجات في الترمين ويحق للطالب الذي لم يحقق درجة النجاح التقدم إلى امتحان الدور الثاني، والذي يعقد في نهاية شهر أغسطس من العام الدراسي نفسه.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة