كرم جبر: توفيق أوضاع المنصات الإلكترونية يعمل على حماية المشاهدين وخاصة الأطفال

كرم جبر: توفيق أوضاع المنصات الإلكترونية يعمل على حماية المشاهدين وخاصة الأطفال

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول كرم جبر: توفيق أوضاع المنصات الإلكترونية يعمل على حماية المشاهدين وخاصة الأطفال والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول كرم جبر: توفيق أوضاع المنصات الإلكترونية يعمل على حماية المشاهدين وخاصة الأطفال، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

  • أهم الأخبار
  • تـوك شـو
كرم جبر: توفيق أوضاع المنصات الإلكترونية يعمل على حماية المشاهدين وخاصة الأطفال

كرم جبر

أ ش أ

قال رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام كرم جبر إن هناك توجيهات مباشرة من رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوفيق أوضاع المنصات الإلكترونية.. مشيرا إلى أن توفيق أوضاع تلك المنصات يعمل على حماية المشاهدين وخاصة الأطفال.

وأضاف جبر – خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “في المساء مع قصواء”، الذي تقدمه الإعلامية قصواء الخلالي المذاع على قناة “سي بي سي”: “القرار جاء على خلفية ما رصده المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام من محتوى لا يتناسب والقيم الدينية بما يتطلب الحفاظ على الهوية الوطنية والتعامل مع المحتوي المخالف”.

وأوضح أن القرار استهدف أيضا إصدار ضوابط وتعليمات لتهيئة بيئة مناسبة لجذب أكبر قدر من التسويق الإلكتروني.. مشيرا إلى أن حجم التجارة الإلكترونية 6 تريليونات دولار في العالم، ومصر تستحوذ من هذا الرقم على 100 مليار جنيه فقط، وهذه نسبة قليلة وبالتالي نحتاج لضوابط لتعزيز القدرة التنافسية بين الشركات.

وتابع جبر: أنه تم في مصر إصدار أمر دوري من رئيس الوزراء بناء على توجيهات رئاسية بعدم إبرام أي اتفاق مع منصة خارجية أو محتوى خارجي إلا بعد الرجوع للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام وتطبيق الضوابط التي يشترطها المجلس.

وأكد ضرورة تنظيم هذا المجال وأن تستكمل المنصات المتواجدة في مصر الإجراءات وتعمل تحت المظلة الشرعية، لكي لا تكون مصر سوقا لفوضى التجارة الإلكترونية أو فوضى المنصات والمواقع الإلكترونية.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة