قبل ما تاكل الفتة ولحمة الخروف.. إزاي تحافظ على وزنك في عيد الأضحى؟

قبل ما تاكل الفتة ولحمة الخروف.. إزاي تحافظ على وزنك في عيد الأضحى؟

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول قبل ما تاكل الفتة ولحمة الخروف.. إزاي تحافظ على وزنك في عيد الأضحى؟ والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول قبل ما تاكل الفتة ولحمة الخروف.. إزاي تحافظ على وزنك في عيد الأضحى؟، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

يعتاد البعض على تناول كميات كبيرة من اللحوم خلال أيام عيد الأضحى، دون إدراك أن الإفراط في تناولها قد يتسبب في زيادة الوزن، لاحتواء بعضها على نسبة عالية من الدهون المشبعة، مثل اللحم الضأن.

نصائح للحفاظ على الوزن أثناء الاحتفال بعيد الأضحى

– الحرص على تناول كميات وفيرة من المياه يوميًا قبل الطعام، للشعور بالامتلاء والشبع، ما يقلل من كمية الأطعمة التي يتم تناولها عند الوجبات.

-البدء بوجبة إفطار مغذية حيث يمكن أن يؤثر التحكم في كمية السعرات الحرارية التي تتناولها على عملية التمثيل الغذائي لديك، ومعظم عناصر الإفطار مثل البيض والحبوب، والفطائر تحتوي في الغالب على الكربوهيدرات الصحية والبروتينات تجعلها خطوة صحية.

– ضرورة تناول الخضروات بجانب الوجبات، لاحتوائها على نسبة عالية من الألياف، التي تسهل من عملية الهضم، فضلًا عن الشعور بالامتلاء والشبع.

-المواظبة على ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي خلال أيام العيد، مثل المشي لمدة 30 دقيقة، لحرق السعرات الحرارية الزائدة بالجسم.

عدم الإفراط في تناول الطعام

– عدم الإفراط في تناول الأطعمة خلال وجبة العشاء.

– عدم النوم مباشرةً بعد وجبة العشاء، لتجنب زيادة الوزن، والإصابة بعسر الهضم والحموضة.

-عدم الإفراط في تناول حلويات العيد.

-اختر الطعام المشوي دائما، فتلك الطريقة التي يتم بها طهي الطعام يمكن أن تضيف، أو تقلل بشكل خطير من السعرات الحرارية المتناولة، والطعام المشوي أكثرها صحة، ويحافظ على الوزن المثالي للجسم.

شرب المياه بقدر كافي

-الإكثار من شرب الماء.

-محاولة ممارسة بعض الأنشطة البدنية حتى لو كانت بسيطة مثل المشي.

– يجب الاعتناء بتناول الشاي الأخضر والليمون بالماء الدافئ وشاي البابونج بعد الوجبات الدسمة وللشاي الأخضر خصائص فريدة في عملية حرق الدهون والحفاظ على صحة الأمعاء والجهاز الهضمي، لذا حاولي تناوله بعد الوجبات للمساعدة في تسريع عملية الهضم.

-الحرص على تناول طبق كبير من السلطة مع وجبة الغداء حتى تقومي بعمل توازن لأنواع الطعام التي تدخل جسمك وتحققي منظومة الوجبة المتكاملة التي تتكون من خضروات ونشويات وبروتينات حتى تتفادى زيادة الوزن.

اقرأ أيضاًنصائح للحامل.. 5 أطعمة حافظي عليها لزيادة وزن الجنين

8 نصائح علمية تساعدك على التخلص من الوزن الزائد في وقت قياسي

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة