ضبط قضايا اتجار بالعملات الأجنبية بأكثر من 3 مليارات جنيه في 3 أشهر

ضبط قضايا اتجار بالعملات الأجنبية بأكثر من 3 مليارات جنيه في 3 أشهر

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول ضبط قضايا اتجار بالعملات الأجنبية بأكثر من 3 مليارات جنيه في 3 أشهر والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول ضبط قضايا اتجار بالعملات الأجنبية بأكثر من 3 مليارات جنيه في 3 أشهر، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

ضبط قضايا اتجار بالعملات الأجنبية بأكثر من 3 مليارات جنيه في 3 أشهر

تجارة العملة الأجنبية

كشف مصدر أمني رفيع المستوى بوزارة الداخلية، عن نجاح الأجهزة الأمنية خلال الأشهر الثلاثة الماضية، في ضبط عددٍ كبير من قضايا الاتجار في النقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفي.

وأوضح المصدر الأمني – في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الجمعة – أن إجمالي المبالغ المالية المضبوطة خلال تلك القضايا، بلغ نحو 3 مليارات و158 مليون جنيه.. مضيفا أن القضايا المضبوطة تنوعت ما بين الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي، والمضاربة بأسعار العملات، سواء من خلال إخفائها عن التداول والاتجار بها خارج نطاق السوق المصرفي، أو تجميع مدخرات العاملين بالخارج، وإرسال قيمتها بالجنيه المصري إلى ذويهم بالبلاد، فيما يُعرَف بأسلوب “المقاصة”، فضلا عن ضبط قضايا غسل أموال ناجمة عن اتجار غير مشروع بالنقد الأجنبي.

وأكد المصدر الأمني أن وزير الداخلية اللواء محمود توفيق، وجه كافة القطاعات الأمنية المعنية، بتكثيف الجهود للتصدي لجرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي، والمضاربة بأسعار العملات.. مشددا على أن وزارة الداخلية لن تتوانَ عن ملاحقة مثل ذلك النوع من الجرائم، لما يمثله من تداعيات سلبية على الاقتصاد القومي للبلاد.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة