حملات مكثفة لضمان سلامة لحوم الأضاحي في قنا استعدادًا لعيد الأضحى

حملات مكثفة لضمان سلامة لحوم الأضاحي في قنا استعدادًا لعيد الأضحى

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول حملات مكثفة لضمان سلامة لحوم الأضاحي في قنا استعدادًا لعيد الأضحى والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول حملات مكثفة لضمان سلامة لحوم الأضاحي في قنا استعدادًا لعيد الأضحى، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

حملات مكثفة لضمان سلامة لحوم الأضاحي في قنا استعدادًا لعيد الأضحى

عمر طنطاوي

تواصل مديرية الطب البيطري بمحافظة قنا، بالتعاون مع مديرية التموين ومباحث التموين، شن حملاتها الدورية للتفتيش على الأسواق ومحلات بيع اللحوم والمجمدات والمطاعم، وذلك للتأكد من جودة وسلامة الأطعمة والأغذية المقدمة للمواطنين، ومواجهة أي محاولات للغش أو التلاعب بأسعار اللحوم. وذلك في إطار الاستعدادات لعيد الأضحى المبارك

ضبط كميات من اللحوم مجهولة المصدر:

أسفرت حملة التفتيش التي شنتها المديرية بمركز قنا عن ضبط 57 كيلو جرام من الدواجن ومجازرها وكبدها مجمده، بالإضافة إلى مصنعات لحوم مجهولة المصدر لا توجد عليها أي بيانات تدل على منشأها أو تاريخ صلاحيتها.

إحالة المخالفين للنيابة:

تم تحرير 4 محاضر بالمخالفات بحق المحلات المخالفة، وتم التحفظ على الكميات المضبوطة من اللحوم مجهولة المصدر، وإحالة المخالفين إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

الحملات الرقابية:

أكد الدكتور إبراهيم يوسف، مدير عام مديرية الطب البيطري بمحافظة قنا، أن المديرية ستستمر في شن العديد من الحملات الرقابية المفاجئة على مدار الساعة، وذلك لضبط أي مخالفات والتأكد من صلاحية السلع المعروضة في الأسواق ومحلات الجزارة ومطاعم اللحوم، مع مراعاة الاشتراطات الصحية والبيئية للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

حثّت مديرية الطب البيطري المواطنين على شراء اللحوم من محلات الجزارة المرخصة، والتأكد من وجود ختم المجزر على الذبيحة، ورفض شراء أي لحوم مجهولة المصدر أو غير مُختومة.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة