«ثقافتنا في إجازتنا».. تواصل فعاليات الأنشطة الصيفية بثقافة الغربية

«ثقافتنا في إجازتنا».. تواصل فعاليات الأنشطة الصيفية بثقافة الغربية

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول «ثقافتنا في إجازتنا».. تواصل فعاليات الأنشطة الصيفية بثقافة الغربية والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول «ثقافتنا في إجازتنا».. تواصل فعاليات الأنشطة الصيفية بثقافة الغربية، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

«ثقافتنا في إجازتنا».. تواصل فعاليات الأنشطة الصيفية بثقافة الغربية

جانب من الفعاليات

محمد عوف

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، عددا من الفعاليات الثقافية والفنية صباح اليوم الثلاثاء بمحافظة الغربية وذلك ضمن مبادرة وزارة الثقافة “ثقافتنا في إجازتنا”.

في هذا الإطار، توافد العديد من الأطفال إلى مكتبة كفر حجازي الثقافية، وذلك للمشاركة في عدد من الفعاليات الفنية، والتي تضمنت عقد ورش للرسم احتفالا بالعام الهجري الجديد، كما وعكست لوحات أخرى مشاهد من الطبيعة الخلابة في مصر، استخدم خلالها الأطفال ألوان الفلوماستر والأقلام الخشبية والرصاص.

هذا وقد استقبلت مكتبة محلة أبو علي الثقافية محاضرة تثقيفية بعنوان “الاقتصاد المصر وقناة السويس”، والتي أوضح خلالها د.أيمن عيسى، استشاري إدارة وتنمية الموارد البشرية، بأن قناة السويس هي جزء أصيل من تاريخ مصر، وهي صناعة مصرية خالصة بأيدي المصريين، قبل أن يعرف العالم الآلات والتكنولوجيا الحديثة.

وتابع بأن لمشروع قناة السويس الجديدة، التي تم إنشاءها في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، تأثيرا ضخما على حركة التجارة العالمية، حيث يبلغ طولها بما يتراوح بين 60 – 95 كيلو متر، لتكون بمحاذاة قناة السويس القديمةً، وذلك للاستفادة أكثر من القناة الحالية، لافتا إلى أن من أهم مميزات قناة السويس الجديدةً تسهيل حركة التنقل في الاتجاهين، وتقليل مدة العبور من 18 – 11 ساعة، كما ونجحت القناة الجديدة في استقطاب الكثير من السفن، وعملت على تقليص وقت انتظار السفن العابرة، وبالتالي انخفاض تكلفة الرحلة.

ضمن فعاليات لثقافة الغربية برئاسة وائل شاهين، وبإشراف إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، واصل قصر ثقافة المحلة الكبرى تنفيذ عدد من الفعاليات الثقافية والأدبية، وذلك من خلال محاضرة توعوية عن مخاطر الزيادة السكانية وتأثيرها على عمليات التنمية والبناء، بجانب أمسية شعرية للعديد من شعراء وأدباء محافظة الغربية.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة