تكريم اسم الموسيقار الراحل عمار الشريعي بالمسرح القومي

تكريم اسم الموسيقار الراحل عمار الشريعي بالمسرح القومي

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول تكريم اسم الموسيقار الراحل عمار الشريعي بالمسرح القومي والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول تكريم اسم الموسيقار الراحل عمار الشريعي بالمسرح القومي، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

تكريم اسم الموسيقار الراحل عمار الشريعي بالمسرح القومي

الموسيقار الراحل عمار الشريعي

أ ش أ

أقامت وزارة الثقافة حفلا لتكريم اسم الموسيقار الراحل عمار الشريعي بالمسرح القومي، وسط حضور كوكبة من الإعلاميين والفنانين، فضلا عن زوجة الراحل ميرفت القفاص، وابنه “مراد”.

واستهل الحضور، الحفل بالوقوف دقيقة حدادا على أرواح شهداء فلسطين، ثم عزفت فرقة “أعز الناس”، بقيادة المايسترو د.ماجد سرور، مجموعة من أشهر ألحان الشريعي، وسط تفاعل الجمهور الذي ملأ جنبات المسرح القومي ليرفع المسرح شعار كامل العدد.

كما شاركت الفرقة الموسيقية للمركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية، التي قدمت روائع ألحان “الشريعي”، بمشاركة الفنان الكبير علي الحجار، والمطرب الكبير هشام عباس، والنجمة هدى عمار، والفنانة إيمان عبد الغني، والفنان أحمد محسن، والفنانة هند عمر، وعازفة الفلوت بالمركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية، الفنانة رانيا عمر.

وقالت الإعلامية منى الشاذلي – خلال كلمتها بالحفل – إن الراحل عمار الشريعي باق وحاضر رغم الغياب، مشيرة إلى أن حب الجمهور والناس للشريعي يورثونه لأبنائهم جيلا بعد جيل.

وختتم الحفل بإهداء أسرة الموسيقار الكبير، درعا تذكاريا وشهادة تقدير لرحلة العطاء الفنية للراحل.

وعشق الموسيقار عمار الشريعي، الموسيقى وقدم أعمالا تركت بصمة كبيرة لدى الجمهور، وأصبح واحدا من أهم أعمدة الموسيقى العربية، وأحد رموزها الذين لم ولن ينساهم التاريخ الموسيقى العربى.

وتخطت الأعمال السينمائية للموسيقار الراحل، 50 فيلمًا، والتليفزيونية 150 مسلسلًا، وما يزيد على 20 عملًا إذاعيًا، وعشر مسرحيات غنائية استعراضية.

كما قدم بنفسه عددا من البرامج الشهيرة أبرزها البرنامج الإذاعي الذي استمر عدة سنوات “غواص فى بحر النغم”.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة