بخطوات بسيطة.. طريقة عمل تتبيلة السمك المشوي في الفرن

بخطوات بسيطة.. طريقة عمل تتبيلة السمك المشوي في الفرن

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول بخطوات بسيطة.. طريقة عمل تتبيلة السمك المشوي في الفرن والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول بخطوات بسيطة.. طريقة عمل تتبيلة السمك المشوي في الفرن، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

طريقة عمل تتبيلة السمك المشوي.. يعد السمك المشوي من أكثر الأكلات التي يفضلها غالبية الأفراد، وذلك لما لها من فوائد صحية.

فوائد السمك في المشوي

يعد السمك من أهم الأكلات الصحية التي يوجد بها الكثير من الفوائد العظيمة لجسم الإنسان مثل الفسفور والبروتينات بالإضافة إلى عناصر غذائية كثيرة، كما يوجد منه الكثير من الأنواع أبرزها السمك المشوي، وهو من الأكلات التي يفضلها الصغار والكبار في مصر والوطن العربي بسبب مذاقه الشهي واللذيذ ونكهته المميزة والرائعة، ولذلك تبحث الكثير من ربات البيوت عن طريقة عمل تتبيلة السمك المشوي في البيت دون الحاجة لشرائه من المحلات، بالإضافة إلى أن طريقة تحضيره في المنزل سهلة وسريعة.

طريقة عمل تتبيلة السمك المشوي

ويعتبر السمك المشوي من المأكولات الصحية والمفيدة لصحة الجسم، هذا إلى جانب أنه أخف من أنواع الأسماك الأخرى، وتعد طريقة عمل تتبيلة السمك المشوي في المنزل في غاية السهولة وتغنيك عن شرائه من المحلات بأسعار باهظة، وتتمثل مكونات التتبيلة فيما يلي:

– سمك.

– فلفل أخضر: 2 ثمرة.

– باقة مقطعة من البقدونس.

– عصير ليمون: 2 ملعقة كبيرة.

– خل: 2 ملعقة كبيرة.

– ثوم: 10 فصوص.

– كمون: ملعقة كبيرة.

– شطة حارة «اختياري».

– سماق: ملعقة كبيرة.

– فلفل أسود: ½ ملعقة صغيرة.

– ملح.

– طماطم: 2 ثمرة.

– زيت الزيتون: 2 ملعقة كبيرة.

– جزر.

– حبة بصل كبيرة.

– فلفل ألوان.

– شطة حارة: ½ ملعقة صغيرة.

سمك مشوي في الفرن

خطوات عمل تتبيلة السمك المشوي

وأما عن خطوات تتبيلة السمك المشوي، فتتمثل فيما يلي:

1) ضعي السمك وعصير الليمون في بولة عميقة واتركيه في الثلاجة لمدة نص ساعة.

2) اطحني الملح والفلفل الأخضر والثوم والسماق والفلفل الأسود والكزبرة، بالإضافة إلى الشطة الحارة ومقدار الكزبرة الخضراء والكمون في الكبة الكهربائية لكي يصبح الخليط بقوامًا ناعمًا.

3) قومي بعمل شقوق داخل السمك ليتم تتبيله من الداخل بشكل جيد، ثم ضعي الحشوة السابقة داخل السمك وخارجه، واتركيه في الثلاجة لمدة تتراوح من ساعتين إلى ثلاث ساعات.

4) قومي برص السمك المتبل في صينية فرن مناسبة، ثم قومي بتوزيع البصل والفلفل الألوان والطماطم والجزر في صينية السمك.

5) تسخين الفرن مسبقًا على درجة حرارة متوسطة، ثم ضعي صينية السمك في الفرن واتركيه لمدة تتراوح من 35 حتى 45 دقيقة، حتى يصبح السمك ناضجًا بشكل جيد ثم أخرجيه وقدميه على سفرتك بجانب الأرز الأبيض أو الصيادية والسلطة.

اقرأ أيضاًطريقة عمل السمك المشوي في الفرن.. المقادير والخطوات

طريقة عمل السمك في الفرن.. زي المطاعم

طريقة عمل السمك السنجاري.. السر عند البورسعيدية

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة