امتحانات الثانوية العامة.. تعرف على عقوبة الغش والتسريب (تصل للحبس)

امتحانات الثانوية العامة.. تعرف على عقوبة الغش والتسريب (تصل للحبس)

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول امتحانات الثانوية العامة.. تعرف على عقوبة الغش والتسريب (تصل للحبس) والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول امتحانات الثانوية العامة.. تعرف على عقوبة الغش والتسريب (تصل للحبس)، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

امتحانات الثانوية العامة 2024.. تزامنا مع قرب امتحانات الثانوية العامة 2024، كشفت وزارة التربية والتعليم عن عقوبة الغش في امتحانات الثانوية العامة وعقوبة تسريبها.

امتحانات الثانوية العامة 2024

وتوفر الأسبوع لمتابعيها كل ما يخص امتحانات الثانوية العامة 2024، وذلك من خلال خدمة متقدمة تتيحها لمتابعيها في جميع المجالات، ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

عقوبة الغش في الامتحانات

عقوبة الغش في امتحانات الثانوية العامة 2024

وشددت وزارة التربية والتعليم، على أن قانون مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات رقم 205 لعام 2020، نص على عقوبات مغلظة للطلاب أو الأشخاص الذين يحاولون الشروع في الغش أثناء أداء امتحانات الثانوية العامة 2024، وجاءت عقوباته كالتالي:

كل من طبع أو نشر أو أذاع أو روج أسئلة امتحانات الثانوية العامة وأجوبتها أو ساعد في ذلك، بأي وسيلة كانت، أو في أي مرحلة تعليمية أخرى، بقصد الغش أو الإخلال بالنظام العام للامتحانات، فعقوبته:

– الحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تزيد عن 7 سنوات.

– غرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تزيد عن 200 ألف جنيه.

وكل من ساعد على الشروع في ارتكاب أي فعل من نشر أو طبع أو أذاع أو روج لأسئلة امتحانات الثانوية العامة، فعقوبته كالتالي:

– الحبس مدة لا تقل عن سنة.

– غرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه، ولا تزيد على 50 ألف جنيه.

عقوبة الغش في الامتحانات

عقوبة تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024

يحرم الطالب المسرّب لامتحانات الثانوية العامة 2024، من أداء امتحان الدور الذي يؤديه والدور الذي يليه من العام نفسه، بالإضافة إلى اعتباره راسبا في كافة المواد الدراسية.

اقرأ أيضاًمواصفات وشكل امتحانات الثانوية العامة 2024

عشان متضيعش مجهودك.. التعليم تحدد محظورات امتحانات الثانوية العامة 2024

يبدأ 10 يونيو.. جدول امتحانات الثانوية العامة 2024

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة