الكيكة اليابانية.. هتقوموا تحضروه حالا . اخف واطري كيك تحضروه جنب الشاي وقوام أخف من السحاب حتظبطوها من اول مره

الكيكة اليابانية.. هتقوموا تحضروه حالا . اخف واطري كيك تحضروه جنب الشاي وقوام أخف من السحاب حتظبطوها من اول مره

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول الكيكة اليابانية.. هتقوموا تحضروه حالا . اخف واطري كيك تحضروه جنب الشاي وقوام أخف من السحاب حتظبطوها من اول مره والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الكيكة اليابانية.. هتقوموا تحضروه حالا . اخف واطري كيك تحضروه جنب الشاي وقوام أخف من السحاب حتظبطوها من اول مره، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

اصبحت الكيكة اليابانية مشهورة للغاية في الفترة الاخيرة، حيث يبحث الكثيرون عن طرق بسيطة واقتصادية لتحضيرها، يطلق عليها بعض الأشخاص اسم “الكيكة القطنية” بسبب هشاشتها الفائقة وقوامها الناعم، تميز هذا النوع من الكيكة بتفرده الذي يختلف عن الكيك الإسفنجي التقليدي، حيث تحتوي على جبنة تمنحها شكلا وطعما مميزين، إذا كنتم ترغبون في معرفة طريقة تحضير افضل كيكة يابانية اسفنجية في المنزل، فاليكم قائمة المكونات والخطوات التفصيلية المطلوبة لذلك.

الكيكة اليابانية.. هتقوموا تحضروه حالا . اخف واطري كيك تحضروه جنب الشاي وقوام أخف من السحاب حتظبطوها من اول مره

طريقة عمل الكيكة اليابانية القطنية

تعتبر الكيكة اليابانية الشهيرة، المعروفة ايضا بتشيز كيك الياباني، نوعا مختلفا تماما عن الكيك العادي، تتميز هذه الكيكة بقوامها الهش والقطني الذي يشبه قوام الغيوم، في موقع موائد، نقدم لكِ سيدتي واحدة من اروع والذ الوصفات لصنع الكيكة اليابانية بقوامها القطني والطري، ستستمتعين بهذه التجربة من البداية.

مكونات الكيكة اليابانية القطنية:

– 80 جراما من طحين الكيك الأبيض.
– 1 حبة بيض بحرارة الغرفة.
– 1 ملعقة صغيرة من الفانيليا البودرة أو السائلة.
– 5 حبات من صفار البيض الطازج.
– 5 حبات من بياض البيض الطازج.
– 80 مليلتر من الحليب الكامل الدسم بحرارة الغرفة.
– 1/4 ملعقة صغيرة من ملح الطعام.
– 80 جرامًا من السكر الأبيض الحبيبات.
– 60 جرامًا من الزبدة الطرية غير المملحة.

Screenshot300

طريقة تحضير الكيكة اليابانية القطنية:

  • سخن الفرن إلى درجة حرارة متوسطة تقريبا، حوالي 170 درجة مئوية.
  • في وعاء، اخفق الزبدة الطرية بواسطة الخفاقة الكهربائية المزودة بوعاء معدني على سرعة متوسطة.
  • ثم أضف الحليب السائل بحرارة الغرفة واخفق المكونات لمدة دقيقتين.
  • يُنخل طحين الكيك الأبيض ويضاف تدريجيا إلى خليط الزبدة والحليب، مع التحريك حتى تتجانس المكونات.
  • ثم أضف حبات صفار البيض الطازجة والفانيليا البودرة او السائلة، واستمر في الخفق حتى تمتزج المكونات تمامًا.
  • في وعاء اخر، اخفق بياض البيض الطازج والبيض الكامل معا باستخدام الخفاقة الكهربائية اليدوية حتى يصبح المزيج خفيفا وهوائيا.
  • اضف السكر الابيض الحبيبات تدريجيا إلى مزيج البيض مع الاستمرار في الخفق على سرعة متوسطة حتى يتكون مزيج كريمي وقشدي القوام، ثم أضف الملح واستمر في الخفق حتى يتمازج المزيج تماما.
  • باستخدام ملعقة خشبية، اضف نصف كمية مزيج بياض البيض والسكر إلى خليط الحليب والزبدة المحضر سابقا وقلبها بلطف للحفاظ على خفة المزيج، ثم اضف تباعا باقي مزيج بياض البيض واستمر في التقليب حتى يصبح المزيج خفيفا ولونه أصفر فاتح.
  • استعد قالب الكيك الدائري المناسب بتدهينه بالزبدة الطرية ورشه بالقليل من الطحين الكيك الأبيض، ثم صب الخليط في القالب.
  • ضع القالب في الفرن المُسخن مسبقا واترك الكيكة تخبز لمدة تتراوح بين 40 إلى 50 دقيقة او حتى تصبح ذهبية اللون وتمام النضج، يمكنك التحقق من استواء الكيكة عن طريق ادخال عود خشبي في منتصفها، وإذا خرج نظيفا فهذا يعني أن الكيكة جاهزة.
  • بعد الانتهاء من خبز الكيكة، اسحبها من الفرن واتركها تبرد في القالب لبضع دقائق، ثم انقلها إلى رف تبريد واتركها تبرد تمامًا.
  • بعد أن تبرد الكيكة بشكل كامل، قم بتقطيعها إلى شرائح وقدمها، يمكنك تزيين الكيكة بالسكر الناعم او الشوكولاتة المبشورة أو الفواكه الطازجة حسب الرغبة.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة