السعودية: انطلاق أولى رحلات قطار المشاعر المقدسة لموسم حج 1445هـ

السعودية: انطلاق أولى رحلات قطار المشاعر المقدسة لموسم حج 1445هـ

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول السعودية: انطلاق أولى رحلات قطار المشاعر المقدسة لموسم حج 1445هـ والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول السعودية: انطلاق أولى رحلات قطار المشاعر المقدسة لموسم حج 1445هـ، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

السعودية: انطلاق أولى رحلات قطار المشاعر المقدسة لموسم حج 1445هـ

موسم الحج 2024

أ ش أ

انطلق، اليوم الخميس، قطار المشاعر المقدسة في أولى رحلاته لموسم الحج لعام 1445هـ لخدمة ضيوف الرحمن في تنقلاتهم بين المشاعر المقدسة في منى وعرفات ومزدلفة عبر محطاته الـ 9 المنتشرة بها.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية «واس» أن الخطوط الحديدية السعودية «سار» أعلنت عن انتهاء مرحلة التشغيل التجريبي التي استمرت لمدة تجاوزت 90 يوما، وتم خلالها التأكد من جاهزية القطارات البالغ عددها 17 قطارا، والتي شهدت خلال الأشهر الماضية إجراء عمليات الصيانة الثقيلة، كما قامت بتطوير كافة الأنظمة المستخدمة في القطارات والمحطات وأنظمة الإشارات والاتصالات، وأنظمة مركز التشغيل والتحكم.

وأشارت الوكالة إلى أن، «سار» أعلنت عن تعاقدها مع أكثر من 7 آلاف و500 موظف موسمي يجيدون التحدث بعدة لغات مختلفة لخدمة ضيوف الرحمن والتي يأتي منها «الإنجليزية – التركية – الإندونيسية – النيجيرية وغيرها».

وفي سياق متصل، وظفت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي «سدايا»، تقنيات البيانات والذكاء الاصطناعي في تسهيل دخول حجاج بيت الله الحرام، مهامها المناطة بها في تجهيز البنية التقنية لـ 14 منفذا جويا وبحريا وبريا في المملكة، خصصت لدخول الحجاج هذا العام، لتسهيل إجراءات دخولهم بالتعاون مع الجهات الحكومية المعنية بشؤون الحج، إضافة إلى جهودها في دعم مبادرة طريق مكة بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية المنفذة هذا العام في 7 دول بالعالم.

اقرأ أيضاًولد في مكة.. «محمد النيجيري» أول مولود في موسم الحج 2024

«الصحة» السعودية: ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحديات موسم الحج 2024

الأعمال التطوعية الكويتية في موسم الحج بكتاب وثائقي

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة