الزنداني: مصر تقف دائما إلى جانب وحدة وأمن واستقرار اليمن

الزنداني: مصر تقف دائما إلى جانب وحدة وأمن واستقرار اليمن

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول الزنداني: مصر تقف دائما إلى جانب وحدة وأمن واستقرار اليمن والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الزنداني: مصر تقف دائما إلى جانب وحدة وأمن واستقرار اليمن، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قال الدكتور شائع الزنداني، وزير الخارجية وشئون المغتربين اليمني، إن العلاقات بين مصر واليمن متميزة ومتجذرة

ونوه الزنداني، خلال حوار خاص مع برنامج عن قرب الذى تقدمه الإعلامية أمل الحناوي، عبر قناة القاهرة الإخبارية أمس /السبت/، إلى أن مصر تقف دائما إلى جانب وحدة وأمن واستقرار اليمن.

وحول الحوار الاستراتيجي بين مصر واليمن والقضية الفلسطينية، قال إن الحوار الاستراتيجي بين البلدين ركز على التوترات في باب المندب، علاوة على القضية الفلسطينية التي تمثل أولوية لمصر واليمن، كما أن التزام مصر بدعمها راسخ في سياساتها.

وشدد على أن العدوان الإسرائيلي يهدف إلى تصفية القضية الفلسطينية، مبينا أنه لا يوجد في الأفق حل لأزمة غزة لعدم جدية إسرائيل.

وتطرق إلى أن توترات البحر الأحمر أثرت على أوضاع اليمن الاقتصادية، وأن هجمات الحوثيين فيها هدفها كسب تأييد شعبي، كما أن سيطرة الحوثيين على باب المندب صعبت وصول السفن لموانئ اليمن.

وشدد على أن جماعة الحوثي لا تبحث عن حل سياسي وتعتمد على مبدأ القوة، كما أنه لا توجد مؤشرات للمفاوضات بين الأطراف اليمنية حتى الآن، ولا توجد جدية لترجمة قرارات الأممية الخاصة بأزمة اليمن.

وأشار إلى أن “رؤية الحكومة اليمنية هي الالتزام بقرارات الشرعية الدولية، ونحن نسعى للسلام ولا نستبعد الخيار العسكري”.

ورأى أن دعم المجتمع الدولي لا يتناسب مع حجم الأزمة في اليمن، مؤكدا أنه لولا الدعم العربي لليمن لأصبح الوضع الإنساني أكثر سوءا.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة