التعليم تكشف حقيقة تسريب امتحان الهندسة للشهادة الإعدادية

التعليم تكشف حقيقة تسريب امتحان الهندسة للشهادة الإعدادية
التعليم تكشف حقيقة تسريب امتحان الهندسة للشهادة الإعدادية

جريدة البوكس نيوز نُلخص لكم متابعينا أهم ما جاء من أحداث حول “التعليم تكشف حقيقة تسريب امتحان الهندسة للشهادة الإعدادية” ،

أكد الدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم فى القليوبية أن الصورة المسربة لإمتحان الشهادة الإعدادية 2021 في مادة الهندسة التي أداها الطلاب صباح اليوم، هي حالة غش جماعي وليس تسريب لأن تسريب الإمتحان لابد أن يكون من داخل مركز توزيع الأسئلة، مشيرًا الى أن حقيقة الواقعة هو تداول صورة للإمتحان قبيل دخول الطلاب اللجان، تم تسريبها وتصويرها داخل أحد اللجان، بعد تسلم مظروف أوراق الأسئلة وجاري تحديد مصدر تسريب الصورة.

وأضاف محمود أنه تم إحالة الواقعة للشئون القانونية وإصدار تعليمات جديدة لضمان تأمين الإمتحانات في اليومين الباقيين غدا وبعد غد، حيث جري تشكيل لجنة لفحص الواقعة وتحديد مصدر التسريب مع مطابقة الأسئلة المسربة مع نموذج الإجابة الذي تداول بعدها، والذي كان به العديد من الأخطاء.

وأشار إلى أنه سيتم تصحيح عينة عشوائية من إجابات الطلاب لكشف وجود غش جماعي من عدمه أو الإجابة من نموذج الإجابة المسرب ، والذي كان مكتوبا بخط اليد ، وبه إجابات لاتمت للاسئلة المسربة بشئ.

وأوضح أن ورقة الأسئل تم تداولها علي التواصل الإجتماعي الساعة 8 ونصف صباحا ، قبيل اللجنة التي تبدأ الساعة 9 صباحاً ، وهو مايؤكد أنه جري تسريبها من داخل لجنة إمتحان ، وليس مركز توزيع وهو مايعد غش جماعي وليس تسريب للإمتحان.

وتابع وكيل الوزارة انه أصدر تعليمات جديدة لإحكام الرقابة علي الإمتحانات إعتبارا من غدا ومنهات عدم تسليم رئيس مركز توزيع الأسئلة منفردا، بل يتم تسليم الإمتحانات غدا ، عبر وجود لجنة ثلاثية بها عضو من المتابعة، وعضو شئون قانونية، بجانب عضو مركز توزيع الاسئلة ، لمنع اي محاولات تسريب أو غش جماعي.

كما سيتواجد أعضاء قانونين في كل اللجان خلال فتح مظروف الأسئلة لمنع آي تلاعب، أو تصوير للورقة ميدانيا أكد طلاب الشهادة الإعدادية بالقليوبية أن الإمتحان جاء سهلاً وفي متناول كافة المستويات ، معبرين عن سعادتهم بسهولة الإمتحان فيما ألمح البعص عن وجود بعض الطلاب الذين إستفادوا من تسريب الإمتحان ، بعدما تدالوه قبيل دخول اللجنة حيث نجح بعض الطلاب في الوصول له قبل بدء اللجان.


جريدى البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة