البوكس نيوز – بالفيديو.. د. سليمان اللحيدان يوضح طريقة التعرف على مدمن «الشبو»

البوكس نيوز – بالفيديو.. د. سليمان اللحيدان يوضح طريقة التعرف على مدمن «الشبو»

جريدة البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من بالفيديو.. د. سليمان اللحيدان يوضح طريقة التعرف على مدمن «الشبو» ،

أوضح مدير إدارة الدراسات والمعلومات باللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات الدكتور سليمان اللحيدان في لقائه مع قناة “mbc”، من خلال البرنامج “mbc في أسبوع“إن الإدمان على مادة «شابو» سريع، وهو من أخطر أنواع المخدرات، حيث يسبب أضرارا جسيمة للجهاز العصبي، والدورة الدموية، ويجعله في حالة تحفيز قوي جدا، حيث يعاني الإنسان المصاب بتعاطي هذا النوع من المخدرات من فرط نشاط شديد، ورغبة جامحة في التسرع ، وكذلك تحويل سلوكياته إلى إجرامية ، فهي مادة كيميائية تدمر الجهاز العصبي ، ويتم إعدادها في مختبرات خاصة.

علامات مدمن «شابو»

وتابع اللحيدان حديثه عن المظاهر العامة التي تميز مدمن «الشبو»، وهي:

  • حالة من التحفيز ، وقلة النوم ، وضعف الشهية ، والعاطفة المفرطة.
  • يمكن أن يستمر الاعتداء والضرب والنحافة وقلة النوم لعدة أيام.
  • غير مدركين للواقع ، وجنون العظمة.، والشعور بالقوة المفرطة.
  • تآكل عظام الوجه، حيث أن من أضرار هذا المخدر أنه يحدث تغييرا كبيرا خلال ستة أشهر في الشكل الخارجي للإنسان، ويتغير ملامحه.
  • القيل والقال في الكلام ، والقيام بحركات غريبة لفترات طويلة.

أسماء أخرى لشابو

وأضاف اللحيدان أن أل، شابو وله أسماء أخرى، مثل: الكريستال، أو الصخور أو الصخور، والأمفيتامين الميثامفيتامين، كما أن له طرقا متعددة للتعاطي، حيث يتم ابتلاعه، وحقنه، ووشمه، بالإضافة إلى تدخينه.

نصح مدير إدارة الدراسات والمعلومات في اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات في المملكة بالابتعاد عن الشخص الذي يقود السيارة بطريقة غريبة، وإفساح المجال أمامه، لأنه قد يكون مدمنا.

جريدة البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة