البترول: عودة إمدادات الغاز الطبيعي لمصانع الأسمدة

البترول: عودة إمدادات الغاز الطبيعي لمصانع الأسمدة

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول البترول: عودة إمدادات الغاز الطبيعي لمصانع الأسمدة والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول البترول: عودة إمدادات الغاز الطبيعي لمصانع الأسمدة، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

البترول: عودة إمدادات الغاز الطبيعي لمصانع الأسمدة

الغاز الطبيعي

محمود فهمي

قالت وزارة البترول والثروة المعدنية إن إمدادات الغاز الطبيعى ستعود تدريجياً لمصانع الأسمدة اعتباراً من يوم غداً الخميس.

وأشارت الوزارة في بيان لها إلى أنها أمرت أمس الثلاثاء بتخفض الإمدادات المرسله لمصانع الاسمدة مع إعادة توجيه حصتها من الغاز نحو محطات توليد الكهرباء فى ضوء إعمال الصيانة الوقائية للشبكات.

تجدر الإشارة إلى أن صادرات مصر من الأسمدة الفوسفاتية أو المعدنية استحوذت على حصة 5.7% من إجمالي صادرات البلاد خلال العام المالي 2022- 2023.

كانت أسعار العقود الآجلة للغاز الأوروبي شهدت ارتفعاً اليوم الأربعاء بما يصل إلى 2.1% قبل أن تُقلص المكاسب، إذ يراقب التجار مؤشرات على ارتفاع الطلب في فصل الصيف، وسط زيادة مصر لوارداتها من الغاز الطبيعي لتجنب انقطاع الكهرباء، بحسب بلومبرج.

اقرأ أيضاًالبترول: عودة ضخ الغاز الطبيعي تدريجيًا إلى مصانع الأسمدة غدا

بيان لـ«الكهرباء والبترول» يكشف سبب تخفيف الأحمال ساعة إضافية

البترول: اعتماد خطة عمل «مناجم ذهب أبو مروات» بالصحراء الشرقية

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة