إجلاء سكان 7 قرى شرق إندونيسيا جراء ثوران بركان جبل إيبو

إجلاء سكان 7 قرى شرق إندونيسيا جراء ثوران بركان جبل إيبو
إجلاء سكان 7 قرى شرق إندونيسيا جراء ثوران بركان جبل إيبو

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول إجلاء سكان 7 قرى شرق إندونيسيا جراء ثوران بركان جبل إيبو والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول إجلاء سكان 7 قرى شرق إندونيسيا جراء ثوران بركان جبل إيبو، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

إجلاء سكان 7 قرى شرق إندونيسيا جراء ثوران بركان جبل إيبو

بركان مايون

آية الله حمدي

أفادت الوكالة الوطنية للتخفيف من آثار الكوارث في إندونيسيا، اليوم الأحد، بأن السلطات أمرت سكان نحو 7 قرى شرق البلاد وتحديدًا بمنطقة «هالماهيرا» بإجلاء تلك الأماكن جراء ثوران بركان جبل إيبو.

ومن جانبه، قال رئيس مركز بيانات ومعلومات واتصالات الكوارث: «إنه منذ الليلة الماضية، تم إجلاء السكان باستخدام المركبات التابعة للجيش والشرطة والشاحنات المفتوحة، والذي بلغ عددهم أكثر من 400 شخص من سكان الـ7 قرى»، وفقًا لوكالة أنباء آنتارا الإندونيسية.

وأضاف رئيس مركز البيانات، أن فرق الإنقاذ تسعى لتجميع البيانات وهويات السكان الذين يعيشون في الـ7 قرى الموجودة بالقرب من فوهة بركان جبل إيبو، الذي انفجر أمس السبت الموافق 18 مايو 2024، إذ تعد هذه المنطقة الحظر.

وتابع رئيس معلومات واتصالات الكوارث: « أن بركان الجبل اندلع للمرة الثانية يوم السبت الساعة 8:34 مساءً بالتوقيت المحلي، وقذف الرماد على بعد كيلومتر واحد في السماء، وانجرف إلى الشمال الشرقي والشرق ولهذا رفعت الوكالة الوطنية حالة جبل إيبو إلى مستوى التنبيه الرابع».

اقرأ أيضاًانتشار أمني مكثف استعدادًا لتأمين مباراة الزمالك ونهضة بركان المغربي

عاجل.. تشكيل الزمالك ضد نهضة بركان في نهائي الكونفدرالية

حسام المندوه: نتيجة مباراة الزمالك ونهضة بركان غير مرضية

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة