أمريكا تحث منصات التواصل الاجتماعي على التصدي لمعاداة السامية

أمريكا تحث منصات التواصل الاجتماعي على التصدي لمعاداة السامية

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول أمريكا تحث منصات التواصل الاجتماعي على التصدي لمعاداة السامية والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول أمريكا تحث منصات التواصل الاجتماعي على التصدي لمعاداة السامية، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

تحركت إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن، لحث شركات كبرى في مجال التكنولوجيا، والمالكة مواقع التواصل الإجتماعي والمنصات الإلكترونية، من ضمنها شركة ميتا المالكة لـ «فيس بوك وإنستجرام» على تكثيف جهودها للحد من انتشار المحتوى المعادي للسامية على منصاتها.

تحركات شركات التكنولوجيا تجاه معاداة السامية

وأتت تلك التحركات من قبل أمريكا، بعدما شهد العالم بأكمله، ارتفاع في معدلات معاداة السامية إثر الحرب التي حدثت في قطاع غزة، بداية من يوم 7 أكتوبر الماضي، وتستمر حتى الآن، مما أدت إلى مقتل أكثر من 35 ألف مدني فلسطيني.

توجهات أمريكية لشركات التكنولوجيا

والتقى ممثلون لشركات، من بينها «ألفابيت، ميتا، مايكروسوفت، تيك توك، إكس»، يوم الخميس الماضي، مع المبعوثة الأميركية الخاصة ديبورا ليبستادت من أجل العمل على رصد معاداة السامية والتصدي لها، وفقا لما ذكرته «بلومبرج نيوز».

وطلبت ليبستادت من كل شركة تعيين عضو في فريق السياسة التابع لها للعمل على القضية وتدريب شخصيات رئيسية لرصد معاداة السامية والإبلاغ علنا عن التوجهات في المحتوى المعادي لليهود.

أوضحت ليبستادت لشبكة «بلومبرغ نيوز» أن الشركات لم تتفق بعد على اتخاذ خطوات طوعية، لكن الإدارة الأميريية تأمل أن يتم التحرك نحو ذلك قريبا.

معاداة السامية

من جهته، قال متحدث باسم منصة تيك توك «رحبنا بالاجتماع ويسعدنا أن نلتقي لمشاركة الحقائق حول الخطوات التي يجري اتخاذها من قبل تيك توك إزاء هذه القضية المهمة ومواصلة الاستفادة من الخبراء في هذا الاجتماع».

وحتى الآن، لم يصدر أي تعليق من قبل شركة ألفابيت ومايكروسوفت وميتا وإكس على عقد هذا الاجتماع.

اقرأ أيضاًالـ «فيسبوك كشفهما».. القبض على متهمين بسرقة أغطية البالوعات بالتجمع

المفوضية الأوروبية تُخضع فيسبوك وإنستجرام لتحقيق رسمي.. فما القصة؟

كشفه «فيسبوك».. القبض على المتهم بتعذيب «قطة» في بور سعيد

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة