google.com, pub-1077457727219004, DIRECT, f08c47fec0942fa0

أثمن كنوز حياتنا.. تركيا تحتفل بعيد الأم

أثمن كنوز حياتنا.. تركيا تحتفل بعيد الأم

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول أثمن كنوز حياتنا.. تركيا تحتفل بعيد الأم والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول أثمن كنوز حياتنا.. تركيا تحتفل بعيد الأم، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

عيد الأم بتركيا.. تحتفل تركيا كل عام في الأحد الثاني من مايو بعيد الأم، ويُعتبر هذا العيد مناسبة لإسعاد الأمهات وتقديم الورود والهدايا لهن وتكريمهن على دورهن في المجتمع.

من جانبه، هنأ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، جميع الأمهات في بلاده، بمناسبة عيد الأم، واصفاً إياهن بأنهن «أثمن الكنوز في الحياة».

تهنئة أردوغان للأمهات

وقال أردوغان في تغريدة عبر منصة «X»: «هناك عدد قليل جدًا من المشاعر الإنسانية التي يمكن مقارنتها بتعاطف الأم مع طفلها، اليوم فرصة ذات معنى ليس فقط لشكر أمهاتنا، ولكن أيضًا لتذكر تأثيرهن على حياتنا».

وأضاف الرئيس أردوغان: «أهنئ جميع الأمهات بعيد الأم، وأتذكر بالرحمة والامتنان جميع أمهاتنا اللاتي رحلن، وكأمثلة على الصفات الجميلة مثل الحب والرحمة والتضحية، فإن أمهاتنا هن أثمن كنوز حياتنا».

عيد الأم

وتابع أردوغان «علينا أن نحمي هذا الكنز الفريد، وخاصة أمهات الشهداء الغاليات اللواتي عهد إلينا شهداؤنا الأحباء، وأن نظهر القيمة التي نعطيها لأمهاتنا بأفضل طريقة ممكنة في كل فرصة، هناك عدد قليل جدًا من المشاعر الإنسانية التي يمكن مقارنتها بتعاطف الأم مع طفلها».

وذكر الرئيس «اليوم هو فرصة ليس فقط لنشكر أمهاتنا، ولكن أيضًا لنتذكر تأثيرهن على حياتنا، وإن نقوم بمسؤولياتنا وواجباتنا لأن الجنة تحت أقدام الأمهات، لا ينبغي أن ننسى أن بركات أمهاتنا هي من أهم مصادر قوتنا».

حقوق المرأة في تركيا

ويحظر الدستور التركي بشكل صريح أي تمييز على أساس الجنس في كل مجالات الحياة، وينص على أن الأسرة تقوم على مبدأ «المساواة بين الزوجين»، ويمنح القانون المرأة حقوقاً متساوية مع الرجل في الممتلكات المكتسبة في أثناء الزواج، وهو ما يُفسَّر على أنه محاولة لإعطاء قيمة اقتصادية لعمل المرأة في بيت الأسرة.

اقرأ أيضاًسعر الذهب في تركيا اليوم الأحد 12 مايو 2024

تركيا تحرص على تعزيز التعاون الاقتصادي مع مصر في مجال حماية المستهلك

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة